إن كنت جديداً في عالم الحبوب والبروتينات، سنقدّم لك في ما يلي دليل صغير لمساعدتك على قطع شوط كبير… 

ثمّة الكثير من الأنواع المختلفة من المكملات الغذائية التي يمكنك الحصول عليها، والتي توفر لك فوائد مختلفة وتقدّم لك أفضل النتائج، لكن أيّ نوع من هذه الأنواع هو الأنسب لك؟ أيّ نوع يحقق نتائج مبهرة بالفعل؟ هل يمكنك الوثوق في هذا المنتج؟

الحبوب 

ستجد الكثير من الحبوب المتوفرة في محلات المكملات الغذائية بدءً من فقدان الوزن وصولاً إلى بناء العضلات، لكن من أين ستبدأ؟ إن حبوب (CLA) بداية جيدة. توفر هذه الحبوب عدد من الفوائد مثل: زيادة معدل التمثيل الغذائي وتعزيز الجهاز المناعي ونمو العضلات. تعتبر هذه الفوائد مهمة للغاية إذا كنت تسعى إلى بناء العضلات والحصول على جسم أكثر صحة ورشاقة.

المساحيق

عندما يتعلق الأمر بالمساحيق ثمّة مئات الأنواع المتوفرة في الأسواق للاختيار منها، سواء كنت تمارس التدريب الرياضي بأداءٍ عالٍ أو شخص يرتاد النادي الرياضي يومياً، فأنت دائماً تدفع جسمك إلى بذل جهد إضافي وترغب في ممارسة التمارين لفترة أطول لتتجاوز حدودك. لمساعدة جسمك على تحقيق النتائج المرجوة، يعتبر مسحوق BCAA (سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة) واحداً من أفضل المنتجات التي ينبغي عليك استخدامها. يمكنك الحصول على هذه المنتجات في مجموعة متنوعة من النكهات التي تساعد دائماً طالما أنّ هذه المساحيق لا تمتلك أبداً طعماً لذيذاً في حالتها الطبيعية! كما تأتي أيضاً مكملات سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة على شكل حبوب، ومع ذلك فإنّها أكثر فعالية على شكل مسحوق. تساعد مساحيق سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة على تحسين قدرتك على التحمّل والأداء كما تساعد أيضاً على تعافي العضلات. يمكنك تناول هذه المساحيق قبل، وفي أثناء، وبعد جلسة التدريب الرياضي.

البروتين

يعتبر البروتين ضرورياً للتدريب بما أنّه يساعد على إصلاح ونمو العضلات. ونظراً لأهمية البروتين، يسعى الناس دائماً إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من البروتين، ولحسن الحظ، البروتين من أكثر المصادر توفراً ويسهل استهلاكه. يمكنك العثور عليه طبيعياً في اللحوم والسمك والبيض والجبن والبقول، ولكن للحصول على جرعة إضافية، يمكنك تناول مساحيق البروتين. تماماً مثل مساحيق سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة، فإنّ مساحيق البروتين متوفرة في مجموعة متنوعة من النكهات، ويعتبر أصعب شيء هو معرفة أيّ نكهة هي المفضلة لديك. يعتبر واي بروتين واحداً من الأنواع الأكثر شعبية والأكثر سلامةً للاستخدام.

احرص دائماً على استشارة طبيبك قبل البدء في إتباع برنامج مكملات غذائية جديد أو تغيير برنامجك الحالي.