تشتهر وجبة الإفطار بأنّها وجبة الطعام الأكثر أهمية؛ إحصل على إنطلاقة صحية مع السموثي الأخضر المفضل لديك والذي يحتوي على كافة المغذيّات الضرورية من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من يومك:

المكونات:

البقدونس (حفنتين)

منخفض السعرات الحرارية لكن مغذيّ للغاية؛ يعتبر البقدونس مصدراً لمضادات الأكسدة والمعادن – البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات من ضمنها فيتامين “ك” و “أ”. كما يحفز إنتاج الحديد ويساعد على التحكم في ضغط الدم.

الأفوكادو (حبة واحدة) 

يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تخفض الكولسترول السيئ، كما تدعم هذه الفاكهة الغنية جداً بالبوتاسيوم، والفيتامين “سي” والفيتامين “ك” صحة القلب والعيون والجهاز الهضمي.

حليب اللوز (كوبين)

يحتوي على سعرات حرارية منخفضة لكن غني بالألياف الغذائية، والفيتامينات “أ”، “د”، “إي” والكالسيوم. يساعد على تحسين النظر وتقوية العظام. ونظراً إلى توفر مادة “الريبوفلافين”، يعتبر ضرورياً جداً في عملية بناء العضلات. كما أنّ طعمه أفضل بكثير من حليب البقر.

بذور شيا (3 ملاعق صغيرة)

سوبرفود حقيقي يحتوي تقريباً على كافة العناصر الغذائية الأساسية: البروتين، والأحماض الدهنية أوميغا 3، ومضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن الضرورية للنمو والتطوير الأمثل. وأكثر من ذلك، تساعد بذور شيا على إستقرار نسبة السكر في الدم وعلى تنظيم الشهية.

سبيرولينا (1 ملعقة صغيرة)

وصفت بأنّها مصدر الطعام الأكثر تغذية على الإطلاق، لدى “سبيرولينا” قائمة طويلة من الفوائد الصحية. وبإختصار، إنّ هذا النوع من الطحالب غني جداً بالبروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة. يحمي جهاز المناعة، ويساعد على مكافحة الجذور الحرة، ويمنع الخلايا من الشيخوخة، وينظم عملية الهضم، ويسرع عملية التخلص من السموم.

ببساطة، ضع هذه المكونات في الخلاط. واستمتع بالسموثي الرائع!

Related Posts

Leave a Reply