هل تشعر بالملل من المشي على جهاز التريدميل، لكن ترغب بشدّة في خسارة الوزن؟ تعتبر تمارين الكارديو ضرورية لفقدان الوزن، لكن لا ينبغي أنّ تكون مملة. ثمّة عالم آخر بعيد كلّ البعد عن الآلات، ويجمع بين المرح والتسلية إلى جانب خسارة الوزن. ستساعدك هذه اللائحة في الحصول على وزن أخفّ من خلال ممارسة تمارين تحبها. 

السباحة:

السباحة هي الشكل النهائي من تمارين الكارديو عندما يتعلق الأمر بالتوتر العضلي- وذلك لأنّ الماء أكثر كثافةً من الهواء، وستخضع عضلاتك للتدريب على نحو أصعب عندما تمارس رياضة السباحة أكثر من ممارسة أيّ تمارين كارديو أخرى مثل الهرولة. وفي حال أنّ التوتر العضلي غير كافي، تعتبر السباحة واحدة من أفضل التمارين لحرق السعرات الحرارية أيضاً. كما أنّ حوض السباحة مكان هادئ ومريح، حيث يمكنك تجميع أفكارك؛ كما يعتبر المكان الأمثل لممارسة تدريب رياضي مكثّف وبالتالي الاسترخاء.

التسلّق: 

إنّ هذا النوع من الرياضة ليس مسلياً فقط إنّما أيضاً هو نوع من التحدّي. يمكنك وضع أهداف مختلفة في كلّ مرّة تمارس فيها هذه الرياضة والاستمتاع بتحطيم أرقامك القياسية من خلال ملاحظة التقدّم المحرز. يتعطش بعض الأشخاص لممارسة هذه الرياضة، ويقررون ممارسة رياضة التسلّق في المساحات البرية أو إدراجها في برنامج رحلاتهم. كما تعتبر أيضاً طريقة إجتماعية للتنحيف، الأمر الذي يجعل الأشياء دائماً أكثر متعة.

ألعاب الترامبولين:

ثمّة فائدة كبيرة لألعاب الترامبولين هي أنّها تبعد الضغط عن المفاصل الحاملة للوزن، والتي من دون شك ستوضع تحت ضغط من خلال رفع الأوزان الثقيلة. تعتبر ألعاب الترامبولين مفيدة لرأسك وكذلك لقلبك– وتبين أنّ لجلسة القفز لمدّة 10 دقائق فوائد صحية مماثلة لممارسة رياضة الركض لمدّة نصف ساعة، وذلك بسبب الآثار الإيجابية على الصحة العقلية وكمية التدريب التي تخضع لها العضلات في أثناء القفز على الترامبولين .

كرة السلة: 

رياضة كرة السلة دائماً عظيمة، سواء كنت تلعب أو تشاهد (على الرغم من أنّه لا يمكنك خسارة الوزن بالفعل على جانب الملعب). إنّها رياضة جماعية، مما يساهم في إضافة عنصر إجتماعي- الناس في طبيعتهم إجتماعيين، لذلك فإنّ مشاركة الأشخاص في تدريب الكارديو يجعله بالتأكيد أكثر متعة. كما يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية في حال شاركت في المباراة، وتعتبر أيضاً طريقة جيدة للتوتر العضلي. والأمر لا يقتصر على ذلك فقط، ففي حال حققت الفوز في المباراة ستحصل على دفعة معنوية هائلة!