حققت رياضة الفنون القتالية المختلطة(UFC) شعبية سريعة على مدى العقد في تعريف الماضي، ويعود الفضل إلى بطولة القتال النهائي الجماهير على هذه الرياضة، سنورد في ما يلي ما يجري داخل هذه الأقفاص

المزيج

تتضمن الفنون القتالية المختلطة أنواع مختلفة من أساليب القتال، ومن ضمنها الملاكمة، والكاراتيه، والملاكمة التايلاندية.

الحزام الذهبي

إنّ حزام بطولة القتال النهائي مصنوع من طلاء الذهب الحقيقي ويُمنح لحاملي الألقاب. يمكن شراء الأحزمة المقلدة مقابل 500$ لكلّ حزام.

الإصابة بالعمى

قاتل المقاتل الياباني يوكي ناكاي . ضد جيرارد غوردو في العام 1995 قوَّر “غوردو” عيون “يوكي” إلى درجة أّنه أصبح يعاني من العمى الدائم في إحداها. واللافت، أنّ “يوكي” حقق الفوز في هذا القتال، وخسر فقط في المباراة النهائية ضد ريكسون جرايسي.

لا شيء أسوأ من الدعاية السيئة

وصفّ سيناتور أريزونا “جون مكين” بطولة القتال النهائي بأّنها “قتال الدُّيُوك البشرية” في العام 1996 ، وجعل مهمته الأساسية حظر هذه الرياضة. إلا أنّ حملته العنيفة ساهمت في الواقع في زيادة شعبية هذه الرياضة.

الصدمة الحقيقية!

في البداية، أراد المروّجون إدراج أحواض سباحة للتماسيح وأسوار كهربائية، لكن تم التخلي عن هذه الأفكار نظراً للخطر الذي قد يتعرض له المقاتل.

حتى الموت

تعرض كارل ورشمان للركلّ الشديد بالركبة على يدّ زين فرايزر في مباراة بطولة القتال النهائي رقم 9 حيث كسر له ثلاثة أضلاع، وتسبب له بثقوب في الرئة، بالإضافة إلى كدمات شديدة على القلب. وعلى عكس كلّ التوقعات تمكن من تحقيق الفوز في هذا القتال على الرغم من أّنه توفي لاحقاً في المستشفى بسبب الإصابات.

اليد باليد

المقاتل “غاري جودريدج” هو بطل العالم في مصارعة الذراعين، حتى يقال أّنه تمكن من إلحاق الهزيمة في 1000 رجل على التوالي في بطولة مصارعة الذراعين في اليابان.

180

تأسست في العام 1993 ، وتحمل كلّ مباراة من مباريات بطولة القتال رقماً محددًا. وحتى  النهائي تاريخه، وصل عدد البطولات إلى أكثر من 180 بطولة.

Related Posts