الكافيين مساعد قوي لخسارة الدهون ..

لا يمنحك فنجان القهوة قبل ثلاثيندقيقة من جلسة التدريب الدفعة من الطاقة التي أنت في أشد الحاجة إليها وحسب، إّنما أيضاً يعزز المعدل الذي يمكنك من خسارة الدهون. وأشار بحث نشر في “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” أنّ الكافيين يحشد الخلايا الدهنية لكي تحترق على شكل طاقة. كما تمنحك مكملات الكافيين دفعة من الطاقة أكثر تركيزًا، لكن لا تتناولها أبدًا بعد منتصف الليل، لأّنها ستؤثر على نومك، لذلك أحرص على تناولها في أيام تدريبك الرياضي فقط.

إفتح من دون الشعور بالذنب

لطالما اعتبرت الوجبات المفتوحة إضافة قيمّة إلى خطة النظام الغذائي للاعبين كمال الأجسام، لكن تقترح دراسة نشرت في “مجلة التغذية” أنّ التوقيت هو الأساس. ووجدت الأبحاث أنّ وجبة الإفطار الغنية بالبروتين تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتكبح الرغبة في تناول وجبات خفيفة مشبعة بالدهون والسكر في وقتٍ لاحق من النهار. يعتبر تناول البرغر أو البيتزا على وجبة الإفطار فكرة غير مألوفة، إلا أنّها قد تمنع الوجبة المفتوحة من أنّ تصبح يوم مفتوح بأكمله.

عامل التسلية

في حال كنت تميل إلى مكافأة نفسك بأطعمة ذات سعرات حرارية عالية بعد ممارسة التدريب الرياضي، ستحتاج إلى زيادة عامل التسلية في نظام لياقتك البدنية. يقترح بحث أجري في مختبر الأغذية والعلامة التجارية في جامعة كورنيل، في الولايات المتحدة الأمريكية، أّنك في حال كنت تعتبر تدريبك الرياضي بأّنه استراحة ممتعة من يوم العمل، بدلًا من التركيز على الجهد الجسدي، فأنت على الأرجح
أقل عرضةً للإفراط في الاستمتاع بالملذات فيما بعد. إستمع إلى موسيقى متفائلة، وأعثر على زملاء حماسيّين في التدريب أو حاول المشاركة في رياضة جماعية من أجل زيادة عامل التسلية.

Related Posts