بعض الحقائق غير المعروفة عن دعائم وجبة الإفطار المتوفرة في مطبخك.

الكريفون 

لا تحتوي على الفيتامينات “A” و “C” وحسب- إنّما تمتلك أيضاً خصائص حرق الدهون، التي تساعد على خسارة الوزن على نحوٍ إيجابي. وهي مشبعة أيضاً بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك. قم باستشارة طبيبك أولاً، نظراً لوجود موانع استعمال للكريفون مع بعض الأدوية.

لبن الزبادي اليوناني

بغية الحصول على نظام غذائي متكامل، تناول الكريفون مع القليل من لبن الزبادي اليوناني، الغني بالكالسيوم ويحتوي على بروتين أكثر من النوع العادي.

بذر الكتان

أنثر بزر الكتان على وجبة الحبوب خاصتك للحصول على كمية إضافية من الأحماض الدهنية “أوميغا 3” والمعروفة بأنّها تساعد على تحسين صحة قلبك. ويحتوي بزر الكتان أيضاً على مادة “الليغنان”، والتي هي عبارة عن مادة مضادة للأكسدة. واحرص على سحق هذه البذور بغية هضم أكبر قدر ممكن من هذه البذور الغنية بالألياف.

القهوة

تعتبر الأكثر ضرراً نظراً لخصائصها الإدمانية. في الواقع ربطت الدراسات الاستهلاك المنتظم للقهوة بالتقليل من مخاطر الإصابة بمجموعة من الأمراض. كما تحتوي القهوة أيضاً على مضادات للأكسدة مما يساعد على التخفيف من آثار علامات التقدّم في السن. احرص على تناول القهوة السادة بغية الحصول على أفضل الفوائد أو استخدم على الأقل حليب قليل الدسم.

Related Posts