يشعر معظمنا دائماً بالذنب لشراء الملابس والألوان نفسها. فلماذا لا تجرب شيء أكثر إثارةً للإعجاب في العام 2016؟ 

لا يعتبر من غير المألوف بالنسبة لنا اختيار لون ملابس موحد في كلّ مرة نذهب فيها للتسوق، ويميل معظمنا بالتأكيد إلى التمسك ببناطيل الجينز الزرقاء والقمصان السوداء أو البيضاء في الوقت الحاضر. لكن تعتبر بداية العام الجديد فرصة عظيمة لإدراج بعض الألوان في خزانة ملابسنا ولا ينبغي أنّ تكون جريئاً جداً للبدء بهذه الألوان. حاول إضافة بعض قطع الملابس الملونة على ملابسك الأساسية وستجدّ نفسك قريباً تتخذ خيارات أكثر ميلاً إلى المغامرة في المجمع التجاري. ويقال أيضاً إنّ الألوان المختلفة قد تساهم في تعديل مزاجنا وتحسين نظرتنا للحياة. لذلك، لن تساهم بعض هذه الخيارات في منحنا مظهراً خارجياً مميزاً وحسب، إنّما ستجعلنا نشعر بالإرتياح أيضاً!

سنقدّم في ما يلي أبرز ثلاثة ألوان في عالم الموضة الرجالية في العام 2016: 

الرمادي 

لا يعتبر اللون الرمادي بالضبط من الألوان الجريئة لكنه قد حصل على سمعة سيئة في الماضي لإرتباطه بالدلالات السلبية فقط. ففي بعض الأحيان قد نقول لشخص ما تبدو شاحباً إن كان مريضاً أو عجوزاً وهل وصّف أحد السماء الرماديّة بطريقة إيجابية؟ لا لكنه على صعيد الموضة، يعتبر اللون الرمادي أنيق وعصري. فكّر في سيارة فاخرة باللون الفحمي أو الفضيّ أو في الأغراض الأنيقة المصنوعة من “بيوتر” أو الفولاذ المقاوم للصدأ. فهي بالتأكيد تبدو مهنيّة، قويّة وذكوريّة. أما بالنسبة لزيّ ملابس رجال الأعمال، لا يمكن الحصول على مظهر خاطئ مع البدلة الرمادية الأنيقة المصمّمة حسب الطلب. تصيب دائماً الخيارات من “هوغو بوس” أو”أرماني” أو “توم فورد” الهدف. احرص دائماً على تصميم بدلتك حسب الطلب واختر البدلة الضيقة للحصول على مظهر عصري. كما تلعب النقوش دوراً مهماً هذا العام لذلك لا تتردد في اختيار القماش بأشكال المربعات واعتمد على الألوان الهادئة للحصول على إطلالة أنيقة. أما على صعيد الملابس الغير رسمية، إمزج اللون الرمادي مع شيء لا تبدو متناسقاً تماماً. يبدو كلّ من “تشانينج تاتوم” و”براد بيت” و”جو مانجانيلو” مميزون باللون الرمادي. اختر “ديزل” لبناطيل الجينز، و”بولو” للقمصان، و”جي-ستار” أو “سوبر دراي” للجاكيتات. أما على صعيد الأحذية، قد يُكّمل زوج من الأحذية الرمادية من “تمبرلاند” و”روكبورت” إطلالتك غير الرسمية ولاتنسى اللون الأسود للزيّ الرسمي والعمل لإضافة بعض التحديد إلى زيّ ملابسك.

الأخضر 

يرتبط في معظم الأحيان اللون الأخضر بالشعور في الهدوء والاسترخاء والانتعاش. كما أنّه اللون الأكثر ارتباطاً بالطبيعة، لذلك يعتبر بالنسبة لسكان المدينة نقيضاً جميلاً للبيئة . ثمّة عدّة درجات من اللون الأخضر حيث أنّ خياراته لا متناهية. بدءً من النعناع، الزيزفون، الزيتون والعشب وصولاً إلى الزمرد لكن لا تناسب كافة هذه الألوان الجميع، وتتطلب المناسبات المختلفة ارتداء ألوان مختلفة. ومن ضمن المشاهير الذين حصلوا على إطلالات مميزة باللون الأخضر “توم هاردي” و”ويل سميث” و”جوني ديب”. أما في العام 2016، تعتبر الألوان الخضراء الهادئة مثل الكاكي والمريمية ولون الطحالب من الألوان المميزة لبدء العام الجديد. توفر كلّ من العلامات التجارية “بربور” و”فرد بيري” و”جاب” مجموعة متنوعة من الخيارات الملونة لكن غير متوهجة كثيراً. أما بالنسبة للمظهر غير الرسمي، تفادى أنّ تبدو وكأنّك ذاهبٌ في رحلة سفاري إلى الغابة من خلال مزج بعض ألوان الأخضر لكن ليس من الرأس إلى أخمص القدمين. إبدأ مع الجاكيت أو الحقيبة أو الشال ومن ثم إعمل على إتمام زيّ ملابسك بالكامل. قد يبدو الأمر مخيفاً في البداية لكن مشى كلّ من “رايان غوسلينغ” و” إيدي ريدماين” و”روبرت باتينسون” على السجادة الحمراء مرتدين بدلات رسمية ملونة وبالتأكيد بدوا رائعين! جرب “غوتشي” أو” تيد بيكر” أو “بول سميث” للحصول على مظهر أنيق وعصري في نفس الوقت.

الأصفر 

ثمّة عدد قليل من الألوان المشرقة والمبهجة مثل اللون الأصفر لكن على صعيد الموضة يعتبر من الصعب نوعاً ما ارتداء هذا اللون. قد تشكل أيّ قطعة ملابس صفراء اللون إضافة مميزة لزيّ ملابسك حتى لو كانت مجرد ربطة عنق أو جوارب أو منديل الجيب مع البدلة الرسمية. ولحسن الحظ، يبدو اللون الأصفر رائعاً مع اللون الرمادي أيضاً! أما بالنسبة للمظهر العملي، تعتبر “تي شيرت” صفراء اللون أو قميص البولو بديلاً عن القميص الأبيض بينما لا تزال تبدو نشيطاً ونابضاً بالحياة. جرب “شامبيون” أو”رالف لورين” أو “هوليستر“. تذكر لا ينبغي أنّ يكون اللون الأصفر مشرقاً؛ يعتبر اللون الأصفر الخردلي لوناً شعبياً جداً في الملابس المحبوكة بالصنارة والشالات والاكسسوارات، لكن يعتبر أيضاً لوناً صعباً ليرتديه الكثير من الأشخاص لذلك كن حريصاً لكي لا تخرج عن المسار الصحيح. وفي النهاية، إذا كنت تشعر أنّك جريئاً، قد يبدو زوج من حذاء السنيكرز الأصفر المشرق رائعاً للغاية مع بعض ببناطيل الجينز الزرقاء، والقميص الأبيض وسترة المحارب. يمكنك البحث عن خيارات من “اديداس” أو “نايك” واسعى لاختيار إصدارات محدودة للحصول على إطلالة مميزة بالفعل لتنافس “جاستين تيمبرليك” أو”كاني ويست” أو “فاريل وليامز”.

Related Posts