يبدو أننا نلحظ كلّ سنة بروز أنواع جديدة متنوعة من الرياضات العنيفة بما أنّ عشاق الإثارة والمخاطرة ومدمني الأدرينالين يستمرون في كسر الحواجز وإعطاء مفهوم جديد لمعنى هذه الرياضات العنيفة. هل بإمكانك ممارسة هذه الرياضات الخطيرة والمبالغ فيها؟ هل ترغب في ذلك؟

هل تتباهى بنفسك على أنّك مدمن أدرينالين؟ هل تحب فكرة أنّ ترمي بنفسك من على صخرةٍ شاهقة مع مظلة لإنقاذك وحسب؟ أو المحافظة على توازنك خلال المشي على حبل رخو، فوق إرتفاع ألآف الأمتار من دون وجود شبكة أمان؟ أما ماذا بالنسبة إلى ممارسة رياضة تزحلق البركاين حيث قد يثور البركان في أيّ لحظة من اللحظات؟ في حال لم يشعرك مجرد السماع عن هذه الرياضات بالخوف، إذاً أنت على الأغلب باحث عن التشويق والإثارة من الدرجة الأولى. لذلك، قم بإلقاء نظرة على أفضل 10 رياضات عنيفة واردة أدناه لتتمكن من معرفة أيّ نوع من الرياضات التي تساهم في رفع الأدرينالين متوفرة حالياً.

  1. القفز المظلي

تعتبر رياضة القفز المظلي أكثر خطورةً مقارنةً مع الرياضات الأخرى على غرار القفز المظلي الحر، بما أنّها تتضمن القفز من أماكن محددة مستخدماً مظلة وحسب للهبوط (عادةً مع ثوانٍ قليلة للتصرف!). إنّ كلمة BASE هي عبارة عن إختصار لأربع فئات من الأماكن الثابتة التي يستطيع الشخص القفز منها: المباني “Buildings”، أبراج الإرسال “Antennas”، الجسور “Spans”، وحافة الجبال أو أيّ معلم طبيعي “Earth”. وتجعل حقيقة أنّك ستقفز بحريّة من على هذه الأماكن الثابتة وبسط المظلة في النهاية كي تهبط بآمان، هذه الرياضة خطيرة للغاية.

قافز مظلات محترف

الإسم: فيليكس باومغارتنر

العمر: 44

من: النمسا

حقيقة: أول رجل يقفز من حدود الفضاء الخارجي.

فلسفتي في الحياة هي أنني أريد دائماً رؤية ماذا يوجد وراء الحدود؛ وماذا ينتظرني.

فيليكس باومغارتنر

  1. الطيران ببدلات مجنحة

تخيل نفسك وأنت تقفز عن قمة حافة جبل شاهق، وليس بحوزتك سوى زوجين من الأجنحة! يتضمن الطيران ببدلات مجنحة القفز من هيلكوبتر أو مبنى على إرتفاع الآف الأقدام مرتدياً بدلة الأجنحة. لهذه البدلات معدل هبوط يبلغ 2.5 كيلومتر/الدقيقة، مما يعني أنّه بإمكانك قطع مسافات كبيرة بسرعةٍ هائلة. إنّ هذه الرياضة شديدة الخطورة، وهي حكراً على الأشخاص الذين قاموا بـ 500 قفزة مظلية حرة على الأقل أو 200 فقزة مظلية ضمن مهلة 18 شهراً.

طيار محترف يطير من خلال إرتداء بدلة الأجنحة.

الإسم: جيب كورليس

العمر: 37

من: الولايات المتحدة

حقيقة: في 1 تموز 2011، أصبح كورليس أول رجل يطير فوق شلال ماء مرتدياً بدلة الأجنحة بالقرب من لوتيربرونين، سويسرا.

ليس لديك أيّ قدرة على التحكم بحياتك، لذلك أقلع عن الإدعاء بأنّك تملك هذه القدرة وعش حياتك وتوقف عن العيش في الخوف!

جيب كورليس

 

  1. التسلق الحر

إنّ التسلق الحر هو في الأساس تسلق الصخور إنّما مع إختلاف بسيط. الإختلاف هو أنّه ليس لديك أيّ حبال أمان، أحزمة أو أيّ تجهيزات أخرى قد تساعدك في حال أنزلقت. يحتاج رياضيو التسلق الحر إلى الإعتماد على قوتهم الجسدية (مستخدمين أصابع أيديهم وأقدامهم وحسب) وقدرتهم على التسلق. زلقة واحدة…وقضي الأمر.

متسلق جبال محترف من دون حبال.

الإسم: أليكس هونولد

العمر: 28

من: الولايات المتحدة

حقيقة: قام بأول مغامرة تسلق حر مشهورة في جبل “يوسيميتي تربل كراون” (95% تسلق حر مع بضع نقاط المساعدة).

عندما تكون كافة خطواتك واضحة، ودقيقة ومتقنة، لا تشعر بألم شديد في أصابعك. يصبح بإمكانك الضغط عليهم بكلّ قوتك…مما يمنحك شعور بأنّك أقوى…

أليكس هونولد

  1. تزحلق البراكين

لقد سمعنا جميعاً عن رياضة التزلج ورياضة التزحلق بألواح الثلج. لكن، هل سبق لك أنّ سمعت عن رياضة تزحلق البراكين؟ تتضمن هذه الرياضة الجديدة المجنونة تسلق بركان نشط، ومن ثم الإنزلاق على حافته مستخدماً ألواح مصنوعة من خشب رقائقي؛ ومدعمة بالفولاذ أو المعدن أو الفورميكا. فأنت لست بحاجة إلى القلق بشأن الإرتطام بالصخور البركانية الحادة وحسب، إنّما أيضاً بشأن البركان الذي قد يثور في أيّ وقت! ويعتبر بركان سيرو نيغرو البالغ إرتفاعه 726 متراً، هو أصغر بركان في أميركا الوسطى وواحد من البراكين الأكثر نشطاً- قد سجل آخر نشاط له في العام 1999، للمرة العشرين.

خبير في تزحلق البراكين

الإسم: فيليب سوثان

العمر: 30

من: بربادوس

حقيقة: مالك ومدير فنادق Bigfoot ورحلات Green Pathways السياحية.

إنّها رحلة فريدة من نوعها حيث لا يوجد أيّ مكان آخر في العالم مثل هذا المكان بإمكانك التزحلق فيه على سفح بركان نشط.

فيليب سوثان

  1. التوازن الحر على الحبل

إنّ رياضة التوازن على الحبل هي نوع من الرياضة التي تحتاح إلى توازن مثالي. وعلى غرار حبل البهلوان، تتطلب هذه الرياضة نقطتين ثابتتين مع جبل من النايلون ممدود بينهما ليمشي عليه الرياضيون على مرتفعات عالية. لكن يمكن تغيير الجهد على الحبل الرخو وفقاً لأفضلية الشخص ويكون على الأغلب مسطحاً ليحمي قدم اللاعب من الدوران.

محترف يمارس رياضة التوازن الحر على الحبل

الإسم: آندي لويس

العمر: 26

من: الولايات المتحدة

حقيقة: حامل الرقم القياسي كأول رجل يقيم ويمشي بنجاح على الحبل على إرتفاع أكثرمن  55 متر في العام (2008)؛ أول رجل يمشي على الحبل على إرتفاع أكثر من 60 متر في العام (2009)؛ أول رجل في العالم يقيم ويمشي على الحبل على إرتفاع أكثرمن  100 متر في العام (2010).

أول تجربة لي في مجال التوازن الحر على الحبل كانت في المشي على حبل رخو جداً بالقرب من منزلي مع كتف مخلوع بعد قيامي برحلة تسلق.

آندي لويس

  1. الركض الحر

إنّ رياضة الركض الحر هي رياضة خطيرة نسبياً، وتم تطويرها كنوع أكثر شمولية من الباركور. وتتضمن هذه الرياضة التعبير عن نفسك بشكلٍ إبداعي، ضمن بيئتك الخاصة ومن دون أيّ حدود. أسسها سيبستيان فوسان في العام 2003، واكتسبت رياضة الركض الحر شهرتها على مرور السنوات وتم توثيقها في عدد من الأفلام الوثائقية على غرار “قفزة لندن” في العام 2003. يمكن ممارسة هذه الرياضة من دون أيّ معدات، فكلّ ما أنت بحاجة إليه هو ملابس رياضية مريحة ومدربين.

عداء حر محترف

الإسم: سام برهام

العمر: 25

من: المملكة المتحدة

حقيقة: ظهر سام في عدّة أفلام بلوك باستر ومن ضمنها: “هاري بوتر والأقداس المهلكة”، “جون كارتر على المريخ”، و”المرأة ذات اللباس الأسود”، و”قراصنة الكاريبي”.

 

بدأت بتعليم نفسي من خلال تقليد جاكي شان وديفيد بيل. وأمضيت الكثير من الوقت في ممارسة الرياضة على الرمال، أو العشب وفي الشوارع بالقرب من منزلي. إنّ هذا النوع من الإلهام هو الأمر الوحيد الذي ساعدني حقاً في الوصول إلى ما أريده وتحقيق هدفي المرجو.

سام برهام

  1. سباق الدراجات النارية “موتوكروس”

تعتبر “الموتوكروس” الرياضة الخطيرة الأمثل لعشاق السيارات وتصنف عالمياً على أنّها أشهر نوع من أنواع سباق الدراجات النارية! تجمع هذه الرياضة بين سباقات الدراجات النارية، وسباقات الضاحية، وتأتي حلبة السباق على شكل الطرقات الجبلية، والطرقات غير المعبدة، والطرقات الموحلة والمنعطفات. لكن، لا يقتصر الأمر على ذلك فقط، -ففي هذه الرياضة يمكنك مشاهدة ما يصل إلى 40 متسابق يتبارون على الطريق عينها في الوقت عينه- لذلك فإنّ الحوادث شائعة. وتعتبر هذه الرياضة متطلبة من الناحية الجسدية، وذلك لأنّ المتسابق يحتاج إلى استخدام الذراعين، والساقين، والكتفين، والعضلة الألوية.

متسابق موتوكروس محترف

الإسم: كين روكزين

العمر: 18

من: ألمانيا

حقيقة: واحد من أصغر متسابقي الموتوكروس سناً والأكثرهم إثارةً.

إنّ فلسفتي في الحياة تقول إنّه في حال كنت تتمتع بلياقة بدنية جيدة، إذاً يمكنك المضي قدماً.

كين روكزين

  1. الغطس من أعلى المنحدرات

اصبحت هذه الرياضة الخطيرة مشهورة على يدّ العلامة التجارية “ريد بول”، وتتضمن الغوص في المياه عن طريق القفز من فوق الجرف على إرتفاع يصل إلى 85 قدم فوق البحر أو البحيرة! وكلّ سنة، تستقطب مسابقة القفز من أعلى المنحدرات التي تقيمها “ريد بول” مئات المشاهدين من كافة أنحاء العالم لمشاهدة هؤلاء الرياضيين المحترفين يقومون بتأدية عدد من حركات الغطس البهلوانية من على مرتفعات صخرية شاهقة. ويعتبر كلّ من التعليم التقني والتدريب الملاءم ضروري قبل القيام بمحاولة الغطس من أعلى المنحدرات للمرة الأولى.

غطاس محترف

الإسم: ارتيم سيلشنكو

العمر: 28

من: روسيا

حقيقة: فاز بالمركز الأول في مسابقة القفز من أعلى المنحدرات التي أقامتها “ريد بول” في Inis Mor، إيرلندا.

عندما قمت بالغطس في إيرلندا وكنت واقفاً على سواعد يدي… شعرت بذلك تحت الماء لثانية واحدة وكان الشعور مذهلاً. كانت غطسة جديدة في حينها، وكنت مازلت أتعلمها، لكن في السنة المقبلة أريد القيام بهذه الغطسة وأنا على دراية بما ينبغي عليّ أنّ أفعل.

ارتيم سيلشنكو

  1. سباق الهروب من الثيران

تعتبر هذه الرياضة على الأغلب واحدة من الرياضات الأكثر خطورة على الإطلاق، يتضمن سباق الهروب من الثيران الجري أمام مجموعة صغيرة من الثيران الحرة في طريق مفصولة عن شوارع البلدة. ويعتبر الحدث الأكثر شهرةً هو المهرجان المعروف بإسم “سان فيرمين” في بامبلونا الممتد على فترة الاسبوع. لكن، هناك عدد من المهرجانات التي تقام في قرى وبلدات عدّة  في بلدان مثل إسبانيا، والبرتغال، والمكسيك، والبيرو وحتى في شمال فرنسا. يصاب كلّ سنة حوالى 200-300 شخص خلال السباق في “سان فيرمين”، لكن معظم هذه الإصابات تكون طفيفة ولا تتطلب معالجة في المستشفى. وبالإجمال، توفي 15 شخص في سباق الهروب من الثيران في بامبلونا (منذ العام 1910)، ويعود سبب الوفاة إلى النطح.

مشارك في مسابقة الهروب من الثيران

الإسم: نيكولا ورد

العمر: 21

من: أستراليا

حقيقة: كسر ورد ثلاث فقرات في ظهره عندما دهسه ثور في بامبلونا في العام 2010.

إزداد عدد الأشخاص من حولي بسرعة هائلة. وجاءت الثيران بسرعة، فسقطت على الأرض ودهسني ثورين.

نيكولا ورد

 10المصارعة داخل القفص 

إذا كنت من هواة الملاكمة والجودو، إذاً قد تثير إهتمامك الفنون القتالية المختلطة. إنّ رياضة المصارعة داخل القفص هي عبارة عن مبارزة بين شخصين تستخدم فيها تقنيات الضرب والإشتباك بالأيدي، سواء في وضعية الوقوف أو على الأرض، المستوحاة من عدد من الرياضات القتالية على غرار (الكاراتيه، التايكواندو، الملاكمة التايلاندية، الملاكمة، المصارعة، الجودو وجيو جيتسو البرازيلية). تجمع المصارعة داخل القفص واحدة من أقوى رياضات الفنون القتالية المختلطة إثارة وتشويق الرياضات القتالية مع الأدرينالين وتمثيليات حفل موسيقى الروك!

مصارع  فنون قتالية مختلطة محترف

الإسم: ألكسندر كوستافسن

العمر: 25

من: السويد

حقيقة: صنفته حالياً بطولة القتال النهائي على أنّه المتسابق الرقم 1 في الوزن الخفيف في العالم.

تتألف الجلسة الصباحية بالإجمال من تدريب قاسٍ نوعاً ما، وتتضمن تمارين القوة، والملاكمة والمنصات التايلاندية أو ببساطة جلسة تمرين قوة وحشية. أما في المساء، يتم التركيز على هدف واحد؛ على غرار الإشتباك بالأيدي، أو جيو جيتسو أو الملاكمة.

ألكسندر كوستافسن

 

 

Leave a Reply