يستقبل غدا الخميس، المنتخب السعودي نظيره التايلاندي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 و تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الحاسم من التصفيات بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى، حيث فاز في جميع مبارياته باستثناء التعادل مع فلسطين صفر-صفر ومع الإمارات 1-1 في الجولة الأخيرة، وقد أقام معسكرا خارجيا قصيرا في العاصمة القطرية الدوحة خاض خلاله مباراة واحدة فاز فيها على منتخب لاوس برباعية نظيفة.

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك نخبة من اللاعبين، أمثال أسامة وعمر هوساوي وسلمان الفرج وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر، ويحيى الشهري ونواف العابد، ومحمد السهلاوي الذي تألق خلال التصفيات السابقة وتصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

في المقابل، فإن منتخب تايلاند تأهل إلى الدور النهائي من التصفيات بعدما تصدر ترتيب المجموعة السادسة متقدما على العراق، حيث فاز في أربع مباريات على فيتنام وتايوان مقابل تعادلين مع العراق.

وأقام منتخب تايلاند معسكرا في قطر واجه خلاله العنابي وخسر بثلاثية بيضاء، ويبرز في صفوفه تيراسيل دانغدا وبوكهاو انان واديساك كرايسورن وكريركريت ثاويكارن وتيراتون بنماثان ومونجكول توساكاي.

المصدر: سكاي نيوز