إذا كنت تقصد الجيم أكثر من 3 مرات في الأسبوع، وتمارس رياضات عدّة وتتناول طعاماً صحياً هل تقول أنّك تملك بنية جسم جيدة جداً؟ قارّن نفسك مع هؤلاء الرياضيين وستُكون وجهة نظر جديدة كليّاً. أعدّ “ستيف براون” لائحة بأسماء 5 رجال الأكثر رشاقة على وجه الأرض.

ثمّة رجال على وجه الأرض أشبه بالمصارعين عندما يتعلق الأمر برشاقتهم البدنية وقوتهم الجسدية. وفي حال كنت تعتقد أنّ برنامج تدريبك قاسٍ جداً، فكر في ما يحتاج الرياضيين الأولمبيين إلى القيام به بغية الحصول على مستوى الرشاقة البدنية الأمثل…فيصبح التدريب عبارة عن وظيفة بدوامٍ كامل بهدف محاولة الوصول إلى الحالة الجسدية الأفضل الممكنة على المستوى البشري من أجل تحقيق الفوز في المنافسة وفقاً لنظام تدريبهم المحدد.

سنورد أدناه أسماء 5 رجال الأكثر رشاقة في العالم…

 

Floyd Mayweather (left)

Floydd Mayweather Jr (left)

فلويد مايويذر جونيور

الملف الشخصي

الإسم الكامل: فلويد جوي مايويذر جونيور

تاريخ الميلاد: 24 شباط 1977 (العمر: 38)

مكان الولادة: غراند رابيدز، ميشيغان (الولايات المتحدة الأميركية)

اللقب: “الشاب الوسيم”

البرج: الحوت

وأثبت مايويذر مكانه في هذه اللائحة من خلال الفوز بجائزة “القفازات الذهبية” الوطنية ثلاثة مرات وحصوله على الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في العام 1997 (وأصبح ملاكماً محترفاً في تلك السنة) وبالإضافة إلى إعتباره أفضل ملاكم (Pound for pound) في العالم، حيث حقق الفوز في 38 مباراة ملاكمة في خلال العام 2007. وقد تقاعد في العام 2008، ليعود إلى الحلبة في السنة التالية. وفي أيلول 2013، هزم مايويذر الملاكم ساول الفاريز الأصغر سناً، والأقوى، والأكبر من ناحية البنية الجسدية، مما جعله البطل في فئة الوزن المتوسط للناشئين.

Liam Philips

Liam Phillips

ليام فيليبس

الملف الشخصي

الإسم الكامل: ليام بيتر فيليبس

تاريخ الميلاد: 11 آذار 1989 (العمر: 26)

مكان الولادة: تونتون انجلترا (المملكة المتحدة)

البرج: الحوت

يعتبر ليام فيليبس واحد من أفضل سائقي دراجات بي أم أكس في بريطانيا العظمى. بدأ فيليبس رياضة ركوب الدراجات منذ عمر الخمس سنوات وبدأ المنافسة في مجال سباق دراجات بي أم أكس عندما كان ناشئاً، حيث فاز في عشرة ألقاب بريطانية متتالية. وفي العام 1999 حصد لقبه الأوربي الأول ومَثَلَ بريطانيا العظمى في الألعاب الأولمبية الصيفية في العامين 2008 و 2012 (بالرغم من أنّه كان يعاني من كسر في عظمة الترقوة!). وفي شهر تموز من هذا العام، فاز فيليبس في بطولة العالم في بي أم

أكس التي نظمها الإتحاد الدولي لسباق الدراجات في أوكلاند، نيوزيلندا. يتطلب سباق دراجات بي أم أكس القوة والقدرة على الإحتمال وكذلك إدراك تام للجسم.

تتضمن مكونات القوة والإشراط لرياضي سباق دراجات بي أم أكس التالي: التدريب على العدو السريع والسرعة (الركض، وركوب الدراجات والتجديف)، التمارين الخاصة بوزن الجسم (تمرين الضغط (push ups)، والقرفصاء (squats) والبلانكس (Planks)، وتمارين رفع الأثقال (تمارين الدمبل، وتمرين الكاتيل بيل سوينغز أند سليد/ برولر دريلز)، ومهارات الجمباز (القوة الجوهرية، والمرونة، والثبات) وتمرين الحركة (التمدد، وفترات الراحة، والتعافي)

 

Dmitrii Sherafutdinov

Dmitri Sarafutdinov

ديمتري شرفوتدينوف

تسلق الصخور

الملف الشخصي

الإسم الكامل: ديمتري شرفوتدينوف

تاريخ الميلاد: 16 أيلول 1986 (العمر: 29)

مكان الولادة: كوركينو تشيليابينسك أوبلاست (روسيا)

البرج: العذراء

إنّ ديميتري متسلق صخور محترف من روسيا، ومتخصص في مسابقات تسلق الصخور. بدأ بممارسة التسلق منذ عمر 6 سنوات وأصبح له مستقبل مهني ناجح جداً في التسلق- فقد فاز في ثلاث مباريات عالمية في العام 2007، 2011 و 2012 وحصل هذه السنة على كأس العالم في تسلق الصخور (مع تحقيق فوزين، وحصوله على المركز الثاني لمرة واحدة،

وكان لمرتين من بين الثلاثة الأوائل في ثماني مناسبات). يتطلب تسلق الصخور قوة في الجزء العلوي من الجسم (لدعم وزن الجسم وللإنتقال من قبضة يد إلى أخرى) وكذلك قوة في الجزء السفلي من الجسم (لدفع الجسم نحو الأعلى). أنت بحاجة إلى القوة والرشاقة مقابل الجاذبية الأرضية وكذلك أنت بحاجة إلى التركيز ومهارات التفكير الناقد الممتازة.

Petter Northug

Petter Northug

بيتر نورث هاج  –

التزلج على الجليد عبر المناطق الريفية

 

الملف الشخصي

الإسم الكامل: بيتر نورث هاج

تاريخ الميلاد: 6 كانون الثاني 1986 (العمر: 29)

مكان الولادة: فرام فيران، موسفيك (النرويج)

البرج: الجدي

إنّ “بيتر نورث هاج” هو متزلج على الجليد عبر المناطق الريفية من النرويج، وبطل أولمبي مزدوج. وقد فاز خلال مسيرته المهنية بتسع بطولات عالمية (2004، 2005، 2006) وحصل على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية الشتوية في العام (2010). وبعد أنّ فاز بميداليته الذهبية التاسعة في بطولات التزلج الشمالي العالمية التي أجريت في “الفال دي فييام” في العام 2013، أصبحت إنجازاته الآن تتساوى مع بيورن داهلي، الذي كان يعرف سابقاً بأنّه بطل العالم الأكثر نجاحاً في رياضة التزلج على الجليد للرجال على الإطلاق.

إنّ رياضة التزلج على الجليد عبر المناطق الريفية هي واحدة من أصعب الرياضات، وتتطلب الثبات، والجهد والضغط المتواصل على كافة مجموعات العضل الأساسية. ولهذا السبب، وبالإضافة إلى سجل الفوز الطويل الأمد، إكتسب بيتر نورث هاج مركزه في هذه اللائحة.

 

Jon Jones

Jon Jones

جون جونز  –

الفنون القتالية المختلطة

الملف الشخصي

الإسم الكامل: جوناثان دوايت جونز

تاريخ الميلاد: 19 تموز 1987(العمر: 28)

مكان الولادة: روتشستر، نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)

اللقب: “العظام”

البرج: السرطان

إنّ جون جونز هو أميركي محترف في الفنون القتالية المختلطة وهو حالياً بطل الوزن الثقيل الخفيف في بطولة القتال النهائي (UFC). فاز جونز باللقب في آذار 2011 وأصبح البطل الأصغر سناً في تاريخ بطولة القتال النهائي (UFC)! وفي كانون الأول 2012 صنفته عدّة قنوات إعلامية على أنّه الملاكم الأول في الوزن الثقيل الخفيف في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف جونز على أنّه الملاكم (pound for pound) الأول في العالم من قبل عدّة ألقاب إعلامية أخرى نشرت في العام الماضي.

إنّ الفنون القتالية المختلطة هي رياضة إتصال كامل تستخدم حركات وتقنيات من عدد من التمارين الرياضية ومن ضمنها الكاراتيه، التايكواندو، الملاكمة التايلاندية، الملاكمة، المصارعة، الجودو وجيو جيتسو البرازيلية. تتطلب هذه الرياضة قوة، وثبات ومرونة في كامل الجسم. ولهذا السبب،

وبالإضافة إلى مسيرته المهنية الناجحة، أضيف جون جونز إلى هذه اللائحة.

لذلك، في المرة المقبلة عندما تكون تتعرق بشدة على جهاز المشي (التريدميل) أو تتصارع مع الأوزان الثقيلة وتشعر أنّك على وشك الإستسلام، فكر في ما قد يقوم به هؤلاء الرياضيين النخبة لو كانوا في مكانك… فهم قد يلتزمون الصمت ويبذلون جهداً إضافياً – لأنّهم على دراية بأنّ الإستسلام سيحول دون تحقيق أهدافهم!

 

 

 

 

MMA is a full contact sport that uses moves and techniques from a number of disciplines, including karate, taekwondo, muay thai, boxing, wrestling, judo and Brazilian jujitsu. The sport requires all over body strength, stamina and agility and it is for this reason – in addition to his winning career – that Jon Jones is added to this list.

So, next time when you’re sweating away on the treadmill or struggling with those heavy bench presses and about to give up, think what these elite sportsmen would do… They’d shut up and push themselves harder – knowing that giving up never got them anywhere.

Related Posts

Leave a Reply