صرح لاعب كمال الأجسام المحترف” شون راي” وبطل آرنولد كلاسيك، ذات مرة قائلا أ ّن التدريب بدون خطة غذائية جيدة هو أشبه “بممارسة رياضة كمال الأجسام مع ذراع واحدة وراء ظهرك”. يعتبر الوقت الذي تقضيه في النادي مهمًا جدًا للنتائج التي ستحصدها، لكنك بحاجة إلى دعم ذلك التدريب ببرنامج غذائي منظم بشك ٍل جيد أو لن تحصد النتائج المرجوة.

 

لا توجد أي بودرة أو حبوب سحرية لضمان النتائج، لكن ثمة خيار من المكملات الغذائية المقترن ببرنامج غذائي صارم بغية تحقيق الإستفادة القصوى (تختار مكملاتك التي ستكمل وجبتك). تشتمل بعض المكملات الغذائية الأساسية التي يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي على:

1: الواي بروتين

يشكل البروتين أحد العناصر الأساسية للنسيج العضلي ، لذلك من دون البروتين قد يفقد جسمك مكون أساسي ضروري لنمو العضلات. ويعتبر الواي بروتين واحد من أفضل أنواع البروتين التي يمتصها الجسم حتى أّنه أفضل من الدجاج أو السمك (افضل و لكنه ليس بديل عنهم).

2: الكرياتين

يستخدم الكرياتين عادًة لتحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين وزيادة حجم العضلات. وبالإجمال، يتم شراء هذه المادة على شكل مساحيق ذات نكهات وتمزج مع الماء، وهي تزيد قدرة الجسم على إنتاج الطاقة بسرعة. فمع هذه الطاقة الإضافية، يصبح بإمكانك ممارسة تدريب رياضي أكثر صعوبة وعلى الأغلب تحقيق نتائج أسرع.

3: بودرة الكربوهيدرات

توفر الكربوهيدرات مجموعة واسعة من الفوائد للنشاط الرياضي، بما أ ّن الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأساسي لجسمك. كما أّنها ضرورية من أجل التعافي بشكل أفضل من ٍ التدريب الرياضي. وقد يساعد استخدام مسحوق الكربوهيدرات في المحافظة على مستويات عالية من هرمون التستوستيرون (هرمون الذكور)، الهرمون الذي يساعد في بناء العضلات

 

 

Related Posts