• لتحقق النجاح كلاعب كمال أجسام، ستحتاج إلى تقسيم السنة إلى نصفيين مختلفين- “فترة الراحة، وفترة المنافسة . وفي كلا الفترتين، ينبغي عليك ممارسة التدريب لساعة واحدة في كلّ مرة تذهب فيها إلى النادي، وتمضية بعض الوقت في ممارسة تمارين التمدد (stretching) والتعافي من التدريبات الرياضية خلال أيام الراحة. و خلال فترة الراحة، ينبغي عليك ممارسة تدريب شاق وتناول كمية كبيرة من الطعام بهدف زيادة حجم العضلة وينبغي عليك تحديد زيادة الدهون قدر الإمكان.

أما فترة المنافسة فهي تشمل الاستعداد لعرض كمال الأجسام . لذلك، ينبغي عليك أنّ تكون صارماً في نظامك الغذائي وتخفض السعرات الحرارية ببطء بغية التخلص من دهون الجسم بينما تحافظ على جحم العضلات. وفي حال أصبحت ناجحاً كلاعب كمال أجسام عندها سيكون لديك جدول زمني حافل جداً وستحتاج على الأغلب إلى فريق عمل لمساعدتك في إنجاز الإلتزامات والمسائل اللوجستية التالية:

– المناسبات والمعارض

– التزامات وسائل الإعلام

– السفر من أجل البطولات

– التزامات الشركة الراعية

لكي تصبح لاعب كمال أجسام محترف

الاجسام هي رياضة متطلّبة وتحتاج إلى سنوات من العمل الشاق وتكريس جزء كبير من وقتك لأجل هذه الرياضة كما تتطلب منك الإلتزام. فإذا كنت جديّاً بشأن مزاولة مهنة كمال الأجسام، عندها ستحتاج في المستقبل إلى:

– التدريب‭ ‬الشاق‭ ‬في‭ ‬النادي‭ ‬أربع‭ ‬أو‭ ‬خمس‭ ‬مرات‭ ‬في‭ ‬الأسبوع

– اتباع‭ ‬نظام‭ ‬غذائي‭ ‬صارم‭ ‬ومنظم‭ ‬جيدا

– ضمان‭ ‬حصولك‭ ‬على‭ ‬نوم‭ ‬كافٍ‭ ‬خلال‭ ‬ساعات‭ ‬الليل‭ ‬والتعافي‭ ‬بشكلٍ‭ ‬صحيح‭ ‬بين‭ ‬التدريبات‭. ‬

فقط لمن يتحمل

لا يمكنك تحقيق النجاح في مجال كمال الأجسام في غضون 6 أشهر أو سنة- وقد أوضح “برانش وارن” ، حامل لقب آرنولد كلاسيك لمرتين في فيلم “Generation Iron”: “إنّ جسمي ليس نتيجة 3 شهور من العمل الشاق، بل هو نتيجة أكثر من 20 سنة من العمل الشاق.” أما في حال كنت مجرد مقاتل ضعيف يتدرب للتسلية فقط ويضيع على نفسه جلسات التدريب، عندها قد تفتقد إلى أخلاقيات العمل الضرورية بغية تحقيق النجاح في عالم كمال الأجسام. إلا أنّ هذه المسألة غير مهمة؛ فإنّ التدريب سيساعدك في المحافظة على شكل جسم رائع. لكن، إذا كنت عازماً على تحسين بنية جسمك وأردت تكريس سنواتك في العمل الشاق، عندها رياضة كمال الأجسام هي الرياضة المناسبة لك.

Related Posts