قد أنجز العمل الشاق خلال الأشهر المؤدية إلى المنافسة، لكن للحصول على النتيجة المرجوة في يوم العرض، أنت بحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة على جسمك.

ولكي تحصل على شكل الجسم المطلوب ليوم المنافسة، ستحتاج إلى تخفيض دهون الجسم بينما تحافظ على العضلات التي كونتها

ولكي تحصل على شكل الجسم المطلوب ليوم المنافسة، ستحتاج إلى تخفيض دهون الجسم بينما تحافظ على العضلات التي كونتها فترة الركود. وذلك يعني تخفيض السعرات الحرارية ببطء، وزيادة تمارين الكارديو بينما تضمن أّنك تأكل بشكل جيد وتستهلك كمية كافية من البروتين للمحافظة على حجم عضلاتك.ينبغي عليك أيضاً الإنتباه كثيرًا إلى الوقفات والأوضاع والحضور على المسرح. يجب أ ّن تمتلك أفضل بنية جسم على المسرح، لكن في حال لم تعرضها بالشكل المناسب، فلن تحظى بالتقدير الذي تستحقه. لذلك، قم بتمضية بعض الوقت كل أسبوع للتمرن على الوقفات الإجبارية وكذلك الاختيارية. 

1: وقفة أمامية (دبل باي)

طريق الاحتراف

الوقفات الثمانية التي يجب التركيز عليها

ربما هي وقفة كمال الأجسام الأكثر شهرًة على الإطلاق. حافظ على الكتفين إلى الأسفل و المرفقين إلى الأعلى لجعل عضلات الظهر العريضة تبدو مثيرة أكثر للإعجاب.

٢: وقفة جانبية للتراي

إّنها وقفة صعبة، تساهم في إبراز تطوير عضلات التراي ، بالإضافة إلى حجم صدرك وكتفيك، والمسافة بين رجليك. تذكر ضرورة المحافظة على عضلات معدتك مشدودة وواضحة.

٣: وقفة خلفية (دبل باي – خلفي)

تساعد هذه الوقفة الخلفية على إظهار التفاصيل في ظهرك، الغلوتيس، وأوتار الركبة. وللحصول على نتائج مذهلة، قم بإرجاع رجلك الخلفية ببطء على شكل زاوية وحافظ على أسفل ظهرك مشدودًا لإظهار كافة تفاصيل جسمك.

٤: وقفة جانبية للصدر

هي وقفة جانبية أخرى تظهر كثافة صدرك، بالإضافة إلى حجم ذراعيك والمسافة بين الرجلين. أدر جسمك قلي ًلا من جان ٍب إلى آخر لكي يتمكن الحكام رؤية وقفتك جيدًا.

٥: وقفة أمامية (بيطان امامي)

تسلط هذه الوقفة الضوء على تطوير عضلات ظهرك. ضع يديك على أعرض منطقة من الوركين لتجعل خصرك يبدو أصغر وأكتافك أعرض للحصول على شكل الحرف V الأكثر إثارة وإعجاباً.

٦: وقفة أمامية للبطن والفخذين

تظهر هذه الوقفة تطوير عضلات بطنك والعضلة رباعية الرؤوس (quadriceps). ولجعل هذه الوقفة أكثر إثارًة للإعجاب، قم بتوسيع عضلاتك الظهرية العريضة لجعل خصرك يبدو أصغر.

٧: وقفة خلفية (بيطان خلفي)

للحصول على أفضل النتائج مع الوقفة الخلفية لعضلاتك العريضة الظهرية، قف مع رجليك بالوضعية المقترحة سابقا من أجل الوقفة (دبل باي خلفي). انحني قلي ًلا إلى الوراء لأ ّن ذلك سيساعدك لإبراز التفاصيل في ظهرك.

٨: وقفة تبرز معظم العضلات (تجميع)

تبرز هذه الوقفة كافة العضلات من الأمام. ويمكن تأديتها سواء من خلال إنزال يديك إلى الاسفل وشبكهما ببعضهما عند منطقة البطن في وقفة “السلطعون”، أو من خلال وضع يدك على جنبك ووضع اليد الثانية أمام جسمك.

التحكيم

ستختلف قليلا الصيغة الدقيقة لكل عرض لكمال الأجسام، لكن معايير التحكيم ستكون متشابهة. وإن المعايير الأساسية التي سيصدرالحكام أحكامهم بناًء عليها هي:

– حجم العضلات

– التقسيم

– التناسق

– التناسب

– الظهور على المسرح

 

حجم العضلات التقسيم التناسق التناسب الظهور على المسرح

 

تعتبر كافة هذه العوامل بالقدر عينه من الأهمية، وفي حال قد أهملت أحدا منها، فإّنك على الأرجح لن ًتحقق النتائج المرجوة. قد يبدو ذلك غريبا، لكن إذا أردت النجاح كلاعب كمال أجسام، ينبغي عليك الحصول على جسم عضلي انسيابي ومقسم ومتوازن ومتناسق جيدًا و بالطبع الظهور على المسرح لا ينسى.

 

Related Posts