يعتبر الكاكاو رغبة خطيرة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم رغبة  شديدة لتناول الحلويات، لكن جاء الكاكاو النيء (فاصوليا الشوكولا) لإنقاذ الموقف؛ تُرجم في اللغة اللاتينية على أنّه “طعام الآلهة”، يحافظ الكاكاو على لقبه كأفضل نوع طعام لأسبابٍ عدّة

ليش أحسن شي؟

يعتبر الكاكاو جديراً بلقب الطعام الأفضل لهذا الشهر نظراً لأنّه غني بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية، ويحتوي على نسبة منخفضة من السكر. ويحتوي على مادة الكبريت التي تعتبر مهمة جداً للحصول على شعر، وأظافر، وجلد صحي، كما أنّه غني بالحديد. ويحتوي أيضاً على مادة الفوسفور، الضرورية لصحة العظام والأسنان. ويعتبر مستوى المغنيسيوم المرتفع في الكاكاو مفيداً لتخفيض ضغط الدم، بينما تزيد الفلافونيدات (flavonoids) من مستويات الكوليستيرول الصحية.

شنو طريقة اكل الكاكاو (بشنو ننصح)

تعتبر هذه الحلوى الشهيّة، والخالية من السكر الخيار الأنسب لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم ليلاً أو نهاراً. يمكن العثور على الكاكاو النيء في أشكال متنوعة ومن ضمنها حبيبات الكاكاو (جيدة للتحميص)، البودرة، الزبدة، وألواح الوجبات الخفيفة.

جربها

يعتبر الكاكاو النيء محسّن طبيعي للمزاج لأنّه يحتوي على أناداميد (anandamide)، وهي عبارة عن مادة تسبب الشعور بالسرور وكذلك مادة phenylethylamine للمساعدة على التركيز العقلي. إنّ النوع الوحيد الآخر من الطعام الذي يحتوي على phenylethylamine هو الطحالب الخضراء المزرقة (ما اعتقد في احد يحب الطحالب !

 

  طريقة تحضير

سموثي شوكولا الكاكاو النيء

سعرات حرارية

366

كالوري

الدهون

26
غرام

بروتين

7.6
غرام

يفضل منتج عضوي

1 كوب من اللوز النيء، جوز البندق أو جوز المكاداميا.
4 أكواب ماء
1/4 كوب من بودرة الكاكاو
1/2 بذور فاصوليا الفانيليا أو
1 ملعقة طعام من مستخرج الفانيليا
1/4 إلى 1/2 ملعقة طعام قرفة
2 موز صغيرة الحجم

أخلط البندق والماء لمدّة 15 ثانية على سرعة عالية
أسكب الخليط مستخدماً مصفاة، تاركاً “الحليب” جانباً
نظف الخلاط، ومن ثم أسكب “الحليب”
أضف المكونات التالية وأخلط المزيج لمدّة 20 ثانية إضافية إلى حين أنّ يصبح كثيفاً. اشرب المخفوق على الفور أو ضعه في الثلاجة وأعدّ خفقه قبل التقديم.