يعتبر من الطبيعي أنّ تشعر بالحيرة مع كافة منشطات التدريب الرياضي، ومعززات التستوستيرون، ومشروبات الطاقة، وألواح البروتين، وعُلب الأحماض الأمينية وبالإضافة إلى دقيق الشوفان الذي يساعد على بناء العضلات؛ سنضع في متناولك أحدث هذه المكملات المتوفرة في المتجر

إشترِ الآن :الكرياتين

في حال كنت تبحث عن مكمل لبناء العضلات وتحسين الأداء، إبدأ بتناول الكرياتين. وصفت International Society of Sports Nutrition”” الكرياتين على أنّه المكمل الغذائي الأكثر فعالية المتوفر للرياضيين الذين يسعون إلى زيادة الطاقة أثناء التمارين وكتلة الجسم الغثّ. وبعبارات أبسط، يعتبر الكرياتين واحد من أفضل مكملات بناء العضلات المتوفرة في السوق.

وبغية الحصول على نتائج أفضل، “حمل” الكرياتين لمدة ثلاثة أيام من خلال تناول حوالى 0،3 غرام لكلّ كيلو غرام واحد من وزن الجسم خلال اليوم. وبعد ذلك، تناول بين 3-5 غرام من الكرياتين يومياً. سيحافظ ذلك على مخزون الكرياتين المرتفع في عضلاتك.

 نصيحة مهمة :التغذية بعد التدريب الرياضي

يكون جسمك في خلال الوقت القصير الذي يلي جلسة التدريب الرياضي أكثر تقبلاً للأغذية، لذلك في حال كنت تسعى إلى الحصول على نتائج قصوى، ركز على مسألة التغذية بعد التدريب الرياضي.

وتظهر دراسات عدّة أنّ تناول مزيج من البروتين والكربوهيدرات بعد فترة قصيرة من تمارين المقاومة يؤدي إلى زيادة أكبر في حجم العضلات وإنخفاض في حجم الدهون.

وللحصول على أفضل النتائج، تناول بين 40-60 غرام من بروتين مصل اللبن، مع 50-100 غرام من مسحوق الكربوهيدرات السريع الهضم مثل نشاء الذرة الشمعي، الفيتارغو أو مالتوديكسترين.

تحذير :تعرض المكمل الغذائي “Craze” لموجة من الإنتقادات

يعتبر تناول المكملات الغذائية قبل التدريب الرياضي طريقة رائعة لتحسين التركيز والتحفيز قبل التوجه إلى الجيم، لكن قم بإجراء بحث عن هذه المكملات قبل القيام بعملية الشراء. فقد خضع المكمل الغذائي الرائج “Craze” إلى رقابة شديدة بعد أنّ تم العثور على مكونات تشبه منشط الأمفيتامين في عينات من هذا المنتج.

وتوقف عدد من بائعي التجزئة عبر الإنترنت عن بيع مكمل “Craze” إلى حين خضوع هذا المنتج إلى إختبارات إضافية.

 

 

 

 

 

 

Related Posts

Leave a Reply