تنعكس بيئة العمل التي تمتد على فترة 24 ساعة في أيامنا هذه على صحتنا وسلامتنا؛ لكن، لحسن الحظ ثمّة خطوات بسيطة يمكنك اتباعها في أثناء إرسال الرسائل الإلكترونية، وتقديم العروض، وفي الاجتماعات للمحافظة على رشاقتك في المكتب في هذه الأيام الطويلة والصعبة. سنورد في ما يلي أفضل عشر خطوات لهذا الشهر…

 1. ساعي البريد

قمّ بتسليم الوثائق والرسائل إلى زملاءك في العمل شخصياً بدلاً من إرسالها بالبريد الإلكتروني؛ لأنّ ذلك سيدفعك إلى مغادرة كرسي المكتب أكثر وسيساعد أيضاً في تحسين الدورة الدموية.

 2. أخذ استراحة للذهاب إلى الحمام

في حال كنت بحاجة إلى استخدام الحمام، إذهب إلى حمام موجود في طابق آخر في مكان عملك للحصول على بعض التمارين الإضافية.

3. استراحة الغداء

مارس رياضة المشي لمدّة 20 دقيقة في وقت الغداء من أجل إراحة الدماغ وتوفير تدريب رياضي قصير للجسم.

 4. الشعور بالجوع

تناول دائماً وجبة الغداء حتى لو كنت مشغولاً جداً في العمل؛ لأنّك في حال لم تتناول الغداء عندها ستتراجع مستويات طاقتك وستصبح فعاليتك في العمل عرضةً للخطر كما سيصبح لديك ميل أكثر لتناول الوجبات الخفيفة الدسمة.

 5. مشروبات الكافيين

حاول الحدّ من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين لأنّ هذه الأنواع من المشروبات قد يكون لديها أيضاً تأثيراً سلبياً على مستويات الطاقة.

 6. أكثر من شرب الماء

حافظ على إنتعاشك طوال الوقت لأنّه سيبعد عنك الشعور بالتعب ويحافظ على تركيزك وحذاقتك.

 7. سباق الفئران

في حال كان هذا الخيار متاحاً لك، حاول أنّ تستخدم وسائل النقل العام للذهاب إلى العمل، والنزول باكراً أو التوقف عند المحطة ومتابعة المسافة المتبقية سيراً على الأقدام.

 8. الخروج من المكتب

حاول عقد الإجتماع في الهواء الطلق أو على الأقل في مكان مختلف – مقهى أو مطعم. هذا يعني أنك تستطيع الخروج من المكتب وسيمنحك هذا التغيير في المنظر في وقت الغداء دافعاً جديداً في فترة ما بعد الظهر.

 9. القوة في الأرقام

إقترح ممارسة تمرين جماعي بإنتظام مع الزملاء. ستشكل معرفة أنّكم ستذهبون إلى النادي سوياً بعد ساعات تحفيزاً كبيراً لكم طوال النهار. أو في حال ذهبتم قبل دوام العمل، فإنّ مستويات الأدرينالين ستبقى مرتفعة لفترة طويلة.

 10. نصائح حول التدريب الرياضي

استخدم زملائك في العمل في سبيل المعرفة والحصول على نصائح بشأن التدريب الرياضي، ما هي التمارين التي يمارسونها  والتي تختلف عنك؟ ما هي النصيحة التي تقدمها لهم؟ خذ “بيرفكت فيت” إلى المكتب وقارن الملاحظات!

 

Related Posts

Leave a Reply