إنّ الطعام هو أكثر من مجرد قُوت للجسم؛ يمكنك تعديل قائمة طعامك لدعم صحتك ورفاهيتك؛ وفي ما يلي خمسة أنواع من الأطعمة تساهم في تحسين صحة القلب وتحافظ على قلبك سليماً…

اللوز 

مشبع بالفيتامين “إي”، الذي يحافظ بالتأكيد على صحة البشرة والعيون ويقوي جهاز المناعة؛ إنّ بعض أنواع المكسرات مهمة جداً لنظامك الغذائي وكذلك لقلبك، ينبغي عليك جعل اللوز خيارك الأول. هذا النوع الأكثر شعبية من المكسرات، والذي يحافط على مستوى الكوليسترول لديك تحت السيطرة، يعتبر أيضاً مصدراً جيداً للبروتين الطبيعي والألياف. كما أنّ مرونة اللوز، في حال تناولته بمفرده أو كجزء من طبق جانبي مع الخضروات الخضراء، تجعل من الضروري إدراجه في نظامك الغذائي.

العنب البرّيّ 

إلى جانب المكسرات، يعتبر التوت طريقة عظيمة للمحافظة على قلب سليم. إنّ العنب البرّيّ مشبع بالألياف والفيتامين “سي”، الضروري من أجل العضلات لتتمكن من إصلاح نفسها بعد النادي. لا تقلل من أهمية العنب البرّيّ.

كرنب بروكسل

قد يجد البعض هذا الخيار غريباً. لا أحد يحب الكرنب بروكسل منذ الصغر، وفي حال نعم، فهو حقاً شخص غريب بعض الشيء. لكن هل تعرف من يحب هذا النوع من الطعام؟ قلبك. يحتوي كرنب بروكسل على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، الضرورية من أجل جهازك الهضمي.

 دقيق الشوفان 

إنّ قلبك يعشق دقيق الشوفان؛ وهذه حقيقة. بالرغم من أنّه لا يبدو من الأطعمة الأكثر إثارةً للشهية، إلا أنّ دقيق الشوفان غني بالحبوب الكاملة، ومجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والألياف المخفضة للكوليسترول. إبدأ يومك بطبق من العصيدة لتفادي الشعور المفاجئ بالجوع إلى حين وقت الغداء والمحافظة على قلبك سليماً.

 

السبانخ 

وفقاً إلى المنظمات الدولية مثل جمعية السكري البريطانية إنّ السبانخ هو من الأطعمة الخارق. تعتبر الخضروات الخضراء مهمةً جداً من أجل الحصول على الفيتامين، والمعادن، ومضادات الأكسدة. كما أنّ السبانخ يحتوي بشكلٍ استثنائي على كمية كبيرة من حمض الفوليت، الذي يشتهر بخفض مستويات الهومسيستين، الضروري من أجل الحدّ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.