يتطلب التدريب من أجل أيّ بطولة كمال أجسام المهارة، والاخلاص، والكثير من الإنضباط؛ إلا أنّ تحقيق الفوز في عدد كبير من بطولات كمال الأجسام هو شيء مختلف تماماً؛ تعرّف على…

نجم غلاف عدد هذا الشهر “علي الأربش” هو لاعب فيزيك محلي حصل على المركز الأول في بطولة مستر أولمبيا للهواة 2014 في فئة الفيزيك التي أجريت في موسكو، في روسيا لمعرفة ما يقوم به رجل الإطفاء هذا على صعيد التدريب.

➊ منذ متى وأنت تمارس التدريب الرياضي؟ أحب رياضة كمال الأجسام وبدأت في ممارسة التدريب منذ عام 2003.

➋ كم استغرق من الوقت لاستعدادك للبطولة وكيف كانت هيكلية التدريب التي اعتمدتها؟ إستغرق الاستعداد للبطولة أربعة أشهر واشتمل بشكلٍ أساسي على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التدريب الشاق مرتين في اليوم.

➌ ما هو الجانب الأكثر تحديّاً في المنافسة؟ الوقوف على المسرح!

➍ كيف وجدت بطولة أولمبيا للهواة في موسكو؟ كان من الصعب جداً بالنسبة لي الوقوف على مسرح مستر أولمبيا لكن بالرغم من ذلك كانت تجربة مشوّقة ومسلية للغاية.

➎ ما هي البطولات التالية التي تستعد للمشاركة فيها؟ أخطط للمشاركة في بطولة مستر أولمبيا للهواة التي ستجري في الكويت -شهر مايو.

➏ ماذا تفعل في يوم الراحة؟ إنّ يوم الجمعة هو يوم الراحة الأسبوعي. لذلك أرغب في تمضيته مع العائلة والأصدقاء.

➐ في حال أنّك لم تحترف رياضة كمال الأجسام، أيّ رياضة أخرى كنت قد ترغب في المشاركة فيها؟ أنا أحب أنّ أتحدى نفسي لذلك في حال أنني لم أنافس في رياضة كمال الأجسام، كنت على الأرجح سأشارك في كيوكوشن كاراتيه.

➑ ما هي النصيحة التي تعطيها للأشخاص الطامحين للمنافسة في رياضة كمال الأجسام؟ احرصوا أولاً على اختيار الفئة التي تتماشى مع بنية أجسامكم ومن ثم اعثروا على مدرب عظيم.