أجرينا مقابلة لمدّة دقيقة واحدة مع بطل الأبطال في بطولة بلاتينيوم لكمال الأجسام 2015 لهذا العام وراء الكواليس في غرفة تبديل الملابس

جرت بطولة بلاتينيوم لكمال الأجسام 2015 التي استضافت بعض أهم لاعبي كمال الأجسام في المنطقة في فندق ريجنسي في الكويت. ولم يشكل الأمر مفاجأةً عندما حصل اللاعب الرياضي المحلي أحمد علي اشكناني على الكأس ليس عن فئة الأوزان تحت 90 كلغ وحسب إنّما أيضاً حصد لقب بطل الأبطال في هذا العرض الذي هو برعاية نادي بلاتينيوم.

  كم استغرق من الوقت للاستعداد للبطولة وكيف كانت هيكلية التدريب التي اعتمدتها؟
كنت أستعد للبطولة في خلال الأشهر الأربعة الماضية. أمارس التدريب عادةً مرتين في اليوم، ولمدّة ستة أيام في الأسبوع. وفي معظم الوقت، أمارس التدريب مع شريكي في النادي، أحمد عسكر، طالما أنّ وجود شخص معك يدفعك إلى ممارسة التدريب على نحو أصعب حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة القصوى من تدريبك الرياضي.

كيف وجدت بطولة بلاتينيوم لكمال الأجسام 2015؟
كانت هذه البطولة واحدة من أفضل المسابقات التي تنظم في الكويت. ضمت عدداً كبيراً من المنافسين كما أنّ الأجسام التي ظهرت على المسرح كانت من العيار الثقيل، وهذا أمر عظيم. مما يعني أنّ مستوى كمال الأجسام في الكويت والمنطقة يتجه نحو الأفضل.

في رأيك، ما هو الجانب الأكثر تحديّاً
في المنافسة؟
يمكنني القول أنّ الإنضباط في ممارسة التدريب الرياضي بالإضافة إلى الإلتزام بنظام غذائي صارم ومحدد!

ما هي البطولات التالية التي تستعد للمشاركة فيها؟
أستعد للمشاركة في بطولة آرنولد كلاسيك التي ستجري في السادس من شهر آذار/مارس في مدينة كولومبس في ولاية أوهايو. ومن ثم أعتقد أنني سأشارك في بطولة “كلاسيك الاسترالية” أو بطولة “فيل هيث”.

ما هي النصيحة التي تعطيها للأشخاص الطامحين للمنافسة في رياضة كمال الأجسام؟
في الواقع، اتركوا الأمور على بساطتها. مارسوا التدريب بشكلٍ شاق. تناولوا الطعام بذكاء. واختاروا المكملات الغذائية بحكمة واحصلوا على ساعات نوم كافية.

أيّ جزء من الجسم تفضل إخضاعه للتدريب؟

الظهر

الجزء الأقل تفضيلاً؟

الساقين

ما هي وجبة الغش المفضلة لديك؟

مجبوس
لحم

أنواع المكملات الغذائية المفضلة 

Gat