حظى البيض بسمعة سيئة منذ القدم بسبب مستوياته العالية من الكولسترول، لكن يقترح العلماء الآن أنّ كمية أقل بكثير مما نحن نعتقد من الكولسترول تصل إلى مجرى الدم، مما يجعل من البيض نوعاً من الطعام المرحب بتناوله عند وجبة الإفطار.

    1. إنّ صفار البيض جيد جداً للدماغ. في الواقع، يعتبر صفار البيض مصدراً مهماً لمادة الكولين التي تحتوي على فيتامين “B” المركب والمعروفة بقدرتها على تعزيز الوظيفة المعرفية
    2. قد يكون البيض صالحاً للأكل بعد انتهاء تاريخ صلاحيته، ويعتبر الاختبار الأفضل هو غمر البيض بمياه باردة غير مالحة. إذا غرق البيض باتجاه الأسفل، إذاً هو على الأغلب صالح للأكل. أما إذا عام البيض على سطح الماء، فيستحسن التخلص منه.
    3. يشكل البيض المعيار الذهبي للبروتين. إنّ البروتين المتوفر في البيض قابل للهضم بسهولة بحيث يسجل 100 على مؤشر القيمة الحيوية، ويتضمن كافة الأحماض الأمينية الضرورية. كما يتناوله الرياضيون كمكمل غذائي مسحوق.
    4. يحتوي البيض على نوعين من مضادات الأكسدة، اللوتين والوزياكسانثين، وأظهرت بعض الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في البيض هي قابلة للهضم أكثر من تلك الموجودة في بعض أنواع الخضروات الخضراء. تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة بالصحة البصرية على وجه الخصوص.
    5. إنّ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر/تشرين الأول، هو “يوم البيض العالمي” السنوي.

Leave a Reply