لا تدع العمل الشاق الذي تقوم به في النادي يذهب سُداً؛ فإنّ الطعام الذي تتناوله يقوي عضلاتك، ويساعدك على حرق الدهون ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية لديك لذلك، تناول هذه الأنواع الخمسة المميزة من الأطعمة للحصول على الفوائد الصحية على الفور

القرفة

تُعرف القرفة بأنّها نوع من البهارات التي تعطي نكهة للطعام، ولكنها بالفعل تتمتع بقيمة غذائية عالية. تحتوي ملعقة صغيرة من القرفة على 28 مليغرام من الكالسيوم، وحوالى 1 مليغرام من الحديد، و6 سعرات حرارية فقط! لذلك، أنثر القليل من القرفة على اللبن الرائب، والجرانولا أو الفاكهة الطازجة لبدء يومك بنشاط.

الشوكولاتة الداكنة

يفرط كبار الرياضيين ومن ضمنهم “مو فرح” في تناول الشوكولاته الداكنة (مع 14 غرام فقط من السكر لكلّ 50 غرام) بدلاً من الوجبات الخفيفة عند حاجتهم إلى دفعة من الطاقة. لذلك، قم باختيار الشوكولاته الداكنة ذات النوعية الجيدة التي تحتوي على 70 بالمئة أو أكثر من مادة الكاكاو للحصول على مجموعة من الفوائد ومن ضمنها المكونات العضوية التي تعمل كمضادات للأكسدة.

التوت الأحمر

يلعب اليبوتين دوراً مهماً في مساعدة الجسم على هضم البروتين، والدهون، والكربوهيدرات. وإنّ الأطعمة الغنية بالبيوتين هي البيض، والسلمون، وكذلك التوت الأحمر- حيث يتضمن كوباً واحداً بين 0،2 إلى 2 ميكروغرام من البيوتين.

الكالي

الكالي هي جزء من عائلة الملفوف وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية (36 فقط لكلّ كوب)، ونسبة عالية من الألياف (2،6 غرام) ونسبة (0،5غرام) من الدهون. وبصرف النظر عن كونها مشبعة بمجموعة من المواد الغذائية- بدءً من الكالسيوم إلى الفيتامين ك- تعتبر هذه النبتة الخضراء مهمة جداً لتقوية القلب والأوعية الدموية. أضف حفنة صغيرة منها إلى الأومليت أو إلى الطعام المقلي.

بذور الشيا

عندما يتعلق الأمر بمكافحة الإلتهابات، ينبغي أن تكون أحماض أوميغا 3 الدهنية خيارك الأمثل. بالإضافة إلى زيوت السمك العادية، حاول إضافة بذور الكتان أو بذور الشيا إلى السلطة، أو عصير “السموثي”، أو المخفوقات (حيث تتضمن الحصة الواحدة 18 بالمئة من نسبة الكالسيوم الموصى بتناولها يومياً).


Are you choosing your carbs wisely?

Carbohydrates are often given a bad name but some can actually help you lose weight. Always choose whole grains such as brown rice and pasta, oatmeal and whole-wheat bread. These types of carbohydrates are slow-digesting which helps to keep insulin levels low and steady, preventing insulin spikes from halting fat-burning.

According to the Institute of Medicine, adults should consume 45-65 percent of their calorie intake, and at least 130g of carbs per day. Remember that for every 10g of carbohydrates you consume, there should at the very least be 1g of fibre.

Related Posts

Leave a Reply