من خلال إقامته على أرض المعارض الدولية في الكويت، كان معرض «واوان كلاسيك إكسبو» لهذا العام  يومين رائعين استعرض فيهما كافة أنواع اللياقة البدنية. كالعادة، كان لمجلة «بيرفكت فيت» جزء من هذا الحدث الهام لتكون متواجده، من أجل تغطية كل الأخبار والأحداث خلال عطلة نهاية أسبوع حافلة بالبطولات.

في العدد مايو من مجلة «بيرفكت فيت»، كان قد حدّثنا السيد/ عادل واوان حول فكرة إقامة معرض «واوان كلاسيك». وهو معروف دائماً بأفكاره الرياضية والهادفة للشباب، حيث ذكرالسيد/ عادل بأنه لن يكون هناك شيء مشابه لهذا المعرض من نوعه في المنطقة، في حين تقام العديد من المعارض الرياضية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا وحتى آسيا. إلا أن في تاريخ 26 مايو كان مفهوم معرض اللياقة البدنية قد تحول من مجرد فكرة إلى أرض الواقع وبشكل ناجح جداً. كانت طوابير الناس القادمون إلى القاعة رقم 8 لا تنتهي؛ كل منهم يسعى لإلتقاط الصور مع الضيوف المشاهير، إلقاء نظرة على المنتجات المعروضة، المنافسات، كل ذلك سعياً وراء أن يكونوا جزءا من الحدث الرياضي المثير والذي كان يجري في دولة الكويت.

كانت القاعة الضخمة ممتلئة بالأنشطة. بمجرد المرور عبر رجال الأمن أمراً كافياً لمشاهدة المنظر بشكل بانورامي لهذا الحدث الكبير. بداية مع منطقة لألعاب الكبار، والتي تضمنت تحدي ركوب الثور الميكانيكي، المصارعة من خلال إرتداء بدلة السومو، كرات «الزوربنغ»، ووراء ذلك كله تواجدت حلبة القفص «GFC» لفنون الدفاع عن النفس. كما تستطيع أن ترى أكشاك الأطعمة على يسارك وعلى يمينك، كان هناك منطقة للمبارزة وأيضا مساحة كبيرة متعددة لألعاب «الكروس فت». وأخيراً كان هناك جانباً كبير تم تخصيصه للمأكولات إلى جانب تواجد مطعم «زيرو كارب» من شركة «واوان»

650

الفيزيك للرجال

032

كانت بطولة الفيزيك للرجال قد بدت جدا رائعة من خلال اللاعبين وأجواء الحماس من قبل الجماهير في القاعة. كما قدمت جوائز نقدية بقيمة 10,000 دولار، 7500 دولار 5000 دولار مقدمة للمراكز الأولى، الثانية والثالثة لثلاث فئات طول مختلفة.

(171 سم وتحت 176 سم وتحت و177 سم وما فوق).

F89A0832 copy

171 سم وتحت

الفائز: محمد صباح

كان معظم اللاعبين هنا قد تميزوا بإمتلاكهم لتصميم حرف V عند المنطقة الأمامية مع أكتاف مثالية بشكل بارز جداً، وبنفس الوقت كانوا بحاجة قليلاً إلى المزيد من العضلات لبعض مناطق الجسم. كان هناك الكثير من الجهد والجودة قد شوهدت على خشبة المسرح، ولكن بعض أساليب الإستعراض قد خرجت عن المألوف والإطار المطلوب.

F89A0940 copy

176 سم وتحت

الفائز: فهد الذيب

كان الطول والوزن لمعظم اللاعبين المشاركين في هذه الفئة من حيث الطول قد بدت واضحة تقاسيم الجسم الجمالية وبشكل مرضي جداً. كما كانت اللياقة الجسدية واضحة بشكل أكبر، رسمة العضلات أكثر وضوحا، حيث يمتلك اللاعبين كتلة من العضلات بالإضافة إلى أن المنطقتين العليا والسفلى قد بدا متوازنتين.

F89A0982 copy

177 سم فما فوق

الفائز: مشعل الظفيري

كانت هذه الفئة من الطول ترضي جميع العيون من خلال النوازن واللياقة التي قدمها اللاعبين لتجعل أمر الحكم عليهم من قبل الحكام صعب بعض الشيئ. بشكل عام كانوا جميع اللاعبين يمتلكون مقومات بدنية جيدا جدا بدون إستثناء.

بطل الأبطال: فهد الذيب

 

كمال الأجسام للرجال

 

كانت بطولة كمال الأجسام للرجال قد حصدت مركز الصدارة في اليوم الثاني (27 مايو) من معرض «واوان كلاسيك». حيث تنافس اللاعبين مرة أخرى على جوائز مالية قدرها 10,000 دولار، 7.500 دولار و5.000 دولار تقدم للمراكز الأولى، الثانية والثالثة على ثلاث فئات للوزن وهي: تحت 75 كغ، 85 كغ وما تحت، وفوق 85 كغ.

tttt

تحت 75 كغ

الفائز: عبد الفتاح اسماعيل رمضان

لوحظ بعض الفوضى في هذه الفئة، الأمر الذي أدّى بسببه إلى قلة الحماس والإثارة، كما استغرقت لجنة التحكيم بعض الوقت، حيث كان يبدو أن بعض اللاعبين لا يمتلكون مهارة الوقوف عند مناداة اللجنة لهم، منها (LAT SPREAD FRONT DOUBLE BICEP).

rrrrr

تحت 85 كغ

الفائز: عيسى حسني

كانوا اللاعبين في هذه الفئة يمتلكون لياقة وتجهيز جيد للمسابقة، لكن البعض منهم لم يستطع تقديم إستعراضه بشكل جيد والأمر الذي دعا لجنة التحكيم لإستدعائهم.

45455

فوق 85 كغ

الفائز: بيتر مونلر

كانوا اللاعبين الحاصلين على المراكز العشرة من المنافسة في هذه المجموعة يمتلكون أجسام كبيره رائعة، إلا أن التحدي في هذه الفئات الكبيرة في الوزن من خلال الإعتماد على كمية العضلات وتوزيعها على جميع أنحاء الجسم. وهؤلاء اللاعبين قد قدموا عرضاً مثير للإعجاب.

بطل الأبطال: بيتر مونلر

Related Posts