أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عن دعمه المعنوي للاعبي المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، في مشواره نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، للمرة الثانية في تاريخه بعد إنجاز 1990 في إيطاليا.

وأثني مارادونا عن  أداء  “الأبيض” الإماراتي في مباراته مع اليابان و التي فاز بها بهدفين مقابل هدف الخميس الماضي، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وطالب مارادونا، في تصريحاته الخاصة لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية، الجماهير بالحضور بكثافة كبيرة إلى إستاد محمد بن زايد في أبوظبي، غداً الثلاثاء لمؤازرة المنتخب الإماراتي في مباراته المرتقبة أمام نظيره الأسترالي ضمن الجولة الثانية.

وكان مارادونا أبدى تعجبه من فوز الإمارات على اليابان في عقر دارها، قائلاً: “فوز المنتخب الإماراتي تحقق وسط جماهير غفيرة وعلى ملعب منافس قوي.. عندما شاهدت الجماهير في الملعب شعرت بالخوف والقلق، كما أن الهدف المبكر الذي سجله المنتخب الياباني كان من الممكن أن يُربك أي حسابات، لكن كنت على ثقة بأن منتخب الإمارات قادر على استعادة التوازن من جديد”.

وأبدى مارادونا إعجابه بالمهاجم الإماراتي أحمد خليل واصفاً إياه بالمهاجم الفذ في قيادة هجوم منتخب بلاده، وقال: “عندما سجل أحمد خليل، هدفاً أصبحنا جميعاً نتأكد أن هذا المنتخب ليس صيداً سهلاً، وأن اللاعب أفسد طموحات اليابان بكرة رائعة، كما أن ضربة الجزاء التي سجلها أحمد خليل، وجاء منها هدف التقدم تدل عن موهبة كبيرة وثقة بالنفس لا حدود لها”.

وواصل مارادونا، الذي أكد متابعته المباراة من بدايتها وحتى نهايتها، إشادته بالمنتخب الإماراتي قائلاً: “أجاد في الضغط على المنافس في أماكن عديدة بالملعب، ووضح منذ البداية الحذر من جانب المنتخبين، مع بعض المناوشات الهجومية لليابان التي تصدى لها دفاع الإمارات ببراعة، والحارس خالد عيسى كان متألقاً في العديد من الكرات التي تؤكد أنه حارس كبير، وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه في الموقعة المثيرة”.

وشدد مارادونا على أهمية استغلال الفوز الثمين على اليابان، بصورة إيجابية في الفترة المقبلة وتحفيز الجماهير، قائلاً: “يجب ألا ينسى لاعبو الإمارات أنهم حققوا الفوز، وأن مباراة أستراليا بداية المشوار، لأن التصفيات طويلة، والمنتخبات المنافسة مع الإمارات قوية، وأن الفوز على فريق في حجم وقوة اليابان على ملعبه، رسالة قوية إلى المنتخبات الأخرى، وبالتالي على اللاعبين أن يكونوا في قمة الحذر”.

وأضاف مارادونا: “جمهور الإمارات مطالَب في مباراة الغد أمام أستراليا، بأن يملأ مدرجات الملعب بأكملها، مثلما شاهدته في مباراة سابقة مع السعودية في الدور الثاني من التصفيات، ويجب الحذر الكامل من المنتخب الأسترالي، إذ أنه يملك خبرات عالية في لاعبيه المنتشرين في ملاعب أوروبية مختلفة”.

وتابع: “ما قام به منتخب الإمارات أمام اليابان، يؤكد أن مهدي علي لديه كفاءة عالية في إدارة المباريات الكبيرة، وبالتالي فإنني أثق تماماً في كفاءته، وقدرة عناصره من لاعبين لديهم خبرات وكفاءات وخبرات متنوعة. وأن الفوز على أستراليا سيفتح أفاقاً كبيرة من أجل تحقيق حلم التأهل إلى المونديال، والجيل الحالي من اللاعبين يستحق أن يكون من ضمن منتخبات كأس العالم في موسكو 2018”.

المصدر:  د ب أ