يضيف هذا الزيت رائحة حلوه وإستوائية إلى الأطعمة ومنتجات التجميل، كما يوفر زيت جوز الهند مجموعة من الفوائد الصحية لأولئك الذين يفضلون إستخدامه.

 كما هو معروف عن شعبيته في الهند، تايلاند، سريلانكا والفلبين، يكتسب مستخدمي زيت جوز الهند الفائدة من تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وفقدان الوزن والهضم الجيد. كما أنه يوفر الحماية من أمراض القلب، داء السكري وارتفاع ضغط الدم.

كُلني

يمكن أن يضاف زيت جوز الهند إلى القهوة وغيرها من المشروبات الساخنة، كما يستخدم كبديل لزيت الزيتون عند طهي الأطعمة الحلوة والمالحة، ويعتبر إضافة رائعة لألواح الطاقة. كما إنه يحتل المرتبة الاولى من خلال إضافته على سلطة الفاكهة الإستوائية اللذيذه.

إشربني

جرّب تلك الوصفة في الأسفل للحصول على مخفوق طبيعي حلو والذي يعتبر مثالي لتناوله في فترة الظهيرة أو من أجل تدريب سرعة إصلاح الكربوهيدرات.

مضاد للأكسدة، مضاد للفطريات ومضادة للجراثيم، وتلك الصفات كلها تعني أن زيت جوز الهند له خصائص طبية، ولأنه مهدئ، فهو رائع من اجل الإجهاد المتعلق بالأمراض. استخدم زيت جوز الهند لقرون باعتباره جزءا من عملية سحب الزيت. يتطلب هذا العلاج القديم من المرء بوضع زيت جوز الهند في الفم لفترة قصيرة (ويفضل في الصباح) وذلك للتخلص من السموم في الفم ومنع تسوس الأسنان والبلاك والتهاب اللثة. يمكن من إستخدام زيت جوز الهند أيضا كمرطّب على الجلد، بلسم لترطيب الشفاه، قناع للشعر والبشرة.

الوصفة

pn