مع قدوم موسم العطلات، ماذا يمكننا أن نفعل لكي نتجنب الزيادة في أوزاننا قدر الإمكان؟

غالباً العطلة الصيفية تعني التغيير في روتين أوقات التدريب داخل النادي أو الإبتعاد عنه والحصول على قسطاً أكبرمن الراحة. لا يجب عليك التوقف عن تناول المكملات الغذائية الخاصة بك، فيما يلي خمس خطوات بسيطة لمنع فقدان العضلات والقوة أثناء السفر:

1. عليك بإستهلاك ما لا يقل عن 1.4 جرام من البروتين (ولكن يفضل أن تكون الكمية أقرب إلى 2 جرام) لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً.

 2. لمنع زيادة الدهون خلال فترة العطلة وبعيداً عن النادي، حافظ على تناول الكربوهيدرات بمعدل يقارب 1 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

 3. تناول 5 جرام من الكرياتين و 5 جرام من BCAAs بمعدل يقارب ثلاث مرات في اليوم الواحد.

 4. تناول حبوب زيت السمك «أوميغا 3» يومياً.

 5. تناول 1.5 – 3 جرام من «إتش إم بي» مع مشروب البروتين الشيك بمعدل مرتين في اليوم الواحد ليصبح المجموع اليومي 3 – 6 جرام من «إتش إم بي».

«إتش إم بي»

وجدت دراسة حديثة أن المكمّل الغذائي «إتش إم بي» قد يساعد في الوقاية من فقدان العضلات. «إتش إم بي» هو مستقلب لوسين الخاص بالأحماض الأمينية، والذي ثبت أنه يمنع من فقدان كتلة العضلات كما يعمل على إصلاحها وتحسينها.

نشر باحثون من جامعة «أركنساس» في جريدة عيادة التغذية أنه عند جلوس أشخاص أصحاء لمدة 10 أيام للراحة لم يفقدوا كتلة العضلات لديهم عند تناولهم جرعة مقدارها 5. 1 جرام من «إتش إم بي» في اليوم الواحد. بينما الآخرين الذين تناولوا علاج وهمي قد فقدوا نحو 2 ونص كيلو جرام من كتلة العضلات

في نفس الفترة البالغة 10 أيام.

لمزيد من التفاصيل عن منتج «إتش إم بي»: إضغط هنا

Related Posts