ينبغي علينا جميعاً البدء من مكانٍ ما لكن في حال كنت جديداً في النادي، إحرص على تذكر الأمور التالية…

ثمّة أمور كثيرة قد تعرقل تقدمك في النادي، لا سيما إذا إنضممت حديثاً. تعتبر الرغبة الشديدة في إرهاق نفسك في التدريب في البداية هي الفكرة السائدة لكن ينبغي عليك أولاً أخذ الأمور بروية وإلا ستعرض نفسك للإصابة مع إنتكاسات كبيرة. سنورد في ما يلي خمسة أخطاء فادحة ينبغي عليك معرفتها ومحاولة تجنبها مهما كلّف الأمر لتحقيق أقصى قدر من المكاسب والمحافظة على سلامتك…

 رفع أوزان ثقيلة في وقت قصير جداً

يرغب كافة الرجال في ممارسة التدريب الرياضي لأهداف جمالية؛ ويبدو بالتأكيد رفع أوزان ثقيلة أكثر رجولة من رفع أوزان خفيفة. الأمر كلّه يتعلق بالمنافسة. لكن سيؤثر على الأغلب رفع الأوزان الثقيلة في وقت قصير جداً على شكل جسمك وقد ينتهي بك المطاف في تعريض نفسك للإصابة مما سيؤخر عملية تحقيق الزيادة في حجم العضلات. إبدأ بأوزان خفيفة ومن ثم تقدّم ببطء أسبوعياً، وفي حال شعرت أنّ شكل جسمك يتأثر سلباً قم بتخفيض الوزن إلى حين أنّ تشعر براحة كافية للمضي قدماً. 

 كثيراً

لا يمنح الذهاب إلى الجيم كثيراً جسمك الوقت الكافي للتعافي؛ إنّ ما تقوم به في الأساس هو تمزيق عضلاتك لكي تصبح أقوى وأكبر عندما تتم إعادة بناؤها. فعندما تذهب إلى الجيم كثيراً، فأنت لا تمنح جسمك الوقت الكافي لإتمام هذه العملية مما سيبطئ تقدّمك. تعتبر ممارسة التدريب ثلاث مرات في الأسبوع نقطة إنطلاق جيدة.

 

 قلة النوم

يُفرز الهرمون الذي يستخدم لنمو العضلات بشكلٍ أفضل عندما يكون الجسم مرتاحاً أو من المفضل في أثناء النوم. لذلك يوصى بالحصول على ثماني ساعات من النوم أو أكثر لتحقيق الإستفادة القصوى.

الأحزمة

يعتبر استخدام الأحزمة أمر سيء للمبتدئين لأنّه طالما أنّك ترفع أوزان على الأغلب مرتين أكثر من وزن جسمك فأنت بحاجة إلى بناء قبضة قوية وقوة خارقة. فإنّ استخدام الأحزمة على الفور سيعيق تقدّمك. كما أنّ عدّم استخدام القفازات سيجعل يديك أكثر قوة ويجعلك أكثر إعتياداً على الوزن. 

 الجفاف

يعتبر الماء دائماً أفضل من المشروبات المتساوية التوتر عندما يتعلق الأمر بالنادي، صحيح أنّ مشروبات الطاقة ستعطيك دفعة من الطاقة لإتمام جولة تدريبك الرياضي لكن عندما تكون مرتاحاً لا تحتاج إلى تناول هذه المشروبات طالما أنّ السكر الموجود فيها سيتخزن فقط في مخازن الدهون لديك. إشرب الماء! سيؤثر الجفاف سلباً على قدرتك على التحمّل وعلى قدرتك على رفع الأثقال لذلك يوصى بتناول نصف وزن جسمك أوقية من السوائل يومياً.