تتعرض أجسامنا يوميا لما يقرب 80000 من مادة كميائية أغلبها خفي حيث لا نتوقع وجودها إطلاقا.

في حين تتميز أجسامنا بوجود آلية طبيعية لمواجهة السموم؛ إلا أن حجم المواد الكيميائية الذي  نتعرض له يوميا يخرج عن نطاق سيطرتنا وقد يصبح أحد العوامل المشاركة في زيادة معدلات السمنة عالميا وانتشار الأوبئة السرطانية، ويعد نظام الديتوكس (تخليص الجسم من السموم) هوالحل الأمثل لتقوية مناعتنا الطبيعية والحيلولة دون التعرض لخطورة هذه المنتجات الكيميائية، وينبغي أن يكون نظام الديتوكس جزء من نمط حياتنا وليس مجرد برنامج مبتكر لاستخدامه لمدة أسبوع واحد فحسب، ولفهم أهمية الحرص الدائم على استخدام نظام ديتوكس يتعين علينا أن نعرف ما هي المادة السامة وما هو مصدرها.

12

الطعام

تستغرق تربية دجاجة بشكل طبيعي نحوستة أشهر إلا أن مزارع الدواجن يمكنها أن تقلص هذه المدة إلى 28 يوما فحسب، لماذا؟ نتيجة لكل الهرمونات والمضادات الحيوية والمنشطات المستخدمة وعلاوة على ذلك تحتوي الخضروات والفاكهة غيرالعضوية على مواد كيميائية مشابهة لتلك التي نجدها في منتجات التنظيف المنزلي ونظر  ا لأنها موجودة بكميات أقل فلا يفترض على المنتجين وضع علامة السم ناهيك عن الأطعمةُ المصنعة التي ت ّ عد ً جزء ً ا أساسيا من النظام الغذائي الحديث.

13

مستحضرات التجميل

يبلغ متوسط مستحضرات التجميل المختلفة التي تستخدمها النساء نحو 12 مستحضرا بينما يستخدم الرجل نحوسبعة مستحضرات قبل مغادرة المنزل في الصباح، وإذا لم تكن هذه المستحضرات عضوية فإنك بهذا تمتص مزيجا من المواد الكيميائية.

14

الهواء

إننا جميعا بحاجة للتنفس وبينما ندرك جميعا تزايد التلوث الهوائي المنبعث من المصانع ووسائل النقل، هل تعلم عزيزي القارئ أن الغالبية العظمى من أجهزة التكييف تحتوي على مرشحات كيميائية أيضا؟ لذا فإن كل نفس تستنشقه داخل المنزل وخارجه يحتوي على الآلاف من مختلف المواد الكيميائية.

17

الماء

أيهما أفضل: المياه المعبأة في زجاجات أم ماءً الصنبور؟ حسنا؛ كلاهما له مشاكله فالمياه  المعبأة تمتص البلاستيك الذي ي ً عد ساما بنسبةُ كبيرة بينما تعالج مياه الصنبور بشكل رئيسي بمواد كميائية مثل الفلوريد والكلوريد؟

16

تسمم الدم

إذا كنت تأكل ثلاث مرات يوميا فعليك أن تتخلص من هذا الطعام أيضا ثلاث مرات، وإذا لم تتخلص منه  فسيظل الطعام متراكما لمدة ساعات أوأيام وحتى أسابيع وشهور في القولون و يتعفن ويتسبب في حدوث تسمم لك من الداخل، وتخيل لو أنك تركت شطيرة لمدة أسبوع والآن تخيل ما الذي يسببه لك الطعام المتراكم داخلك لشهور.

18

الضغط النفسي

إذا كان كل هذا قد أصابك بالذعرفاحرص دوما على أن تحتفظ بمستويات الضغط النفسي تحت السيطرة حيث أنها مصدر رئيسي لتراكم السموم في أجسامنا.

15

منتجات في كل منزل

تحتوي منتجات التنظيف المنزلي ومبيدات الحشرات وغيرها من مواد التنظيف المنزلية وأدوات البستنة علامة متعارف عليها عالميا توضح أنها (سامة) لذا سنتعامل مع هذه المواد بكل حذر وسنتجنب الرش بالقرب من العينين وعلى الأرجح سنستخدم القفازات الواقية عند استخدام هذه المنتجات، إلا أنه على الرغم من ذلك فإن جسمك سيصبح عرضة لامتصاص هذه المواد الكيماوية.

بقلم:  مايا نوفاك

Save

Save

Save

Save

Save

Related Posts