يسعى السائق الألماني نيكو روزبرغ لاستعادة هيمنته على منافسات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورملا 1 من زميلة البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون.

وفاز روزبرغ بأول 4 سباقات في الموسم الحالي، ولكن روزبرغ سجل عودة مذهلة وفاز بـ4 سباقات متتالية، قبل أن يتوقف موسم فورمولا1، لنحو شهر بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الذي جرى في 31 يوليو (تموز) الماضي.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 217 نقطة، يليه روزبرغ في المركز الثاني برصيد 198 نقطة، ولكن السائق الألماني لم يرفع الراية البيضاء بعد.

وقال روزبرغ: “بالنسبة لي، فإنني أبدأ من جديد، ما حدث حتى الآن هذا الموسم بات من الماضي، لا أطيق الانتظار من أجل المشاركة في السباق، وأن أفعل كل ما بوسعي خلال السباقات المتبقية هذا الموسم”.

وأضاف: “بلجيكا مكان رائع لتسجيل العودة إلى المضمار بعد فترة التوقف، إنه مضمار مذهل، يشهد الكثير من التحديات، عادة الطقس يشهد حالة من الجنون، إذا سألت أي سائق سيخبرك إلى أي مدى يعشق التسابق هنا”.

ومن جانبه، يدخل هاميلتون السباق بحالة من الثقة، لكنه يدرك أنه خاض مشوار ماراثونيا من أجل التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

وتعرض هاميلتون لعقوبة تأخير مركزه عند خط بداية سباق جائزة بلجيكا الكبرى، غداً الاحد، بعدما قرر فريقه مرسيدس استخدام مكونات المحرك الجديد لسيارته خلال السباق.

وسيكون هذا هو التغيير الـ6 لعنصر وحدة الطاقة لسيارة هاميلتون، ليتجاوز بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها خلال الموسم، وفقاً للوائح البطولة، مما سيضع هاميلتون في الجزء الخلفي لمراكز الانطلاق للسباق الذي سيقام على مضمار سبا-فرانكورشان.

المصدر: د.ب.أ