يلعب حسن إختيار الملابس الأنيقة دوراً هاماً خاصة عندما يرتديها رجال ذو أجسام مدرّبة بشكل جيد، لذلك دعونا نتعرّف مع إيمي جوزيف على دليلها لأفضل خمسة وجهات خاصة بالموضةcلكي تستلهم أسلوبك في الأزياء.

shutterstock_253445614

ستوكهولم – السويد

الأفضل من حيث: الملابس ذات الخياطة المثالية

 يتميز الستايل السويدي للموضة بالتصاميم الهادئة، الخياطة الدقيقة، والبساطة في تصميم الازياء، مما يجعل من عاصمتها واحده من الأماكن الأكثر أناقة في العالم. تعتبر “ستوكهولم” مكان رائع للسياحة والإستثمار في الملابس الكلاسيكية والعصرية ذات الجودة العالية.

يمكنك هناك البحث عن أفضل علامات الموضة السويدية مثل «وايرد»، «بيدرو» و«آس»، وتجدها في المحلات التجارية في منطقة «بيبليوتيكس غاتن»، التي تشتهر بتجمع العلامات السويدية ذات المستوى المتوسط. إذا كنت ترغب بالمزيد من السلع الفاخرة، فما عليك سوى الإتجاه إلى منطقة «بيرغر جارلس غاتن»، التي تعتبر موطن لكثير من المصممين العالميين للأزياء الراقية بما في ذلك «لويس فويتون» و»برادا». «نيتي غريتي»، وهم جميعهم متاجر موضة خاصة بالرجال حيث تجد لديهم أحدث الملابس والإكسسورات الرجالية.

حيث يبيع المتجر قطع من الملابس بعناية وبأسعار معقولة ومرتفعة، كما يجمع البوتيك مختلف العلامات السويدية والعالمية تحت سقف واجد لتناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى تصميم المتجر الجميل على الطراز السويدي التقليدي البسيط.

shutterstock_326201939

سيدني – أستراليا

الأفضل من حيث: الرجل العصري

 تعتبر «سيدني» موطناً لكبرى العلامات التجارية العالمية التي تجذب الرجال من جميع أنحاء العالم لما تتميز به من مراكز تسوق ومتاجر مختلفة تتناسب مع جميع الفئات.

«هارولدز» المكان رقم واحد لزيارته في سيدني. حيث يعتبر مركزاً رئيسياً ليجمع كبار المصممين من حول العالم مثل «توم فورد»، «سان لوران» و«ريك أوينز»، فهذا المتجر الفاخر أُفتُتح منذ أكثر من 30 عاماً، وهو شبيهه بمحلات «هارودز» المرموقة في لندن. حيث يوفر لك تجربة تسوق من الدرجة الأولى، من خلال توفر خياطين في المتجر، وخدمة التوصيل إلى المنازل وكافيه إسبرسو في حالة كنت في في حاجة الى جرعة من الطاقة.

إذا كنت من محبي التسوق الفاخر، فإن مبنى «الملكة فيكتوريا» مليء بالمتاجر الفريدة والراقية. حيث يتكون المبنى من ثلاثة طوابق وكل طابق لديه أصناف مختارة من المجوهرات، الأزياء والهدايا. على سبيل المثال «راف سايمونز»، «ديور»، و «كريس فان أش»، كما يعتبر سوق “يوم مايو” هو مكان رائع لزيارة متاجر ممثاله لمصممين عالميين ويقع مقره في «ويستفيلد سيدني»، حيث يمكنك شراء السترات والبناطيل الأنيقة.

المكان التالي للزيارة هو «روبي إنجهام»، والذي يقدم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفاخرة المحلية والعالمية مثل «ألكسندر ماكوين»، «جيفنشي» و«بول سميث»، كما يمكنك الإختيار بين الأحذية الرجالية الراقية إضافة إلى أحدث الإكسسوارات أيضاً. لخياطة كلاسيكية أنيقة عليك بالذهاب الى «بي. جونسون» لكن سوف تضطر إلى الإنتظار حوالي ثمانية أسابيع لإستلام بدلتك الخاصة بك، ولكن بالتأكيد الأمر يستحق الإنتظار.

shutterstock_3826766833333

باريس – فرنسا

الأفضل من حيث: الستايل التقليدي العصري

باريس المدينة الجميلة، حيث الرجال الأنيقين والمرتبين. «سي تغي شيك» يعني الأناقة بشكل كبير . للحصول على أحدث الأزياء الفرنسية، إتجه إلى «مارياس»، قناة «سان مارتن» أو «سان جيرمان دي بري»، تجد الجميع يتباهون بتقديم قطع الموضة ذات الجودة عالية، والعلامات الأوروبية المختارة بعناية بحيث من الصعب أن تجد أحدها في مدينة «دبي».

في «سان مارتن»، يمكنك أن تتعرف على علامة «باليباريس» الفاخرة التي توفر لك مجموعة أنيقة  من الملابس للرجل العصري. فهي مصنوعة من مواد ذات جودة عالية مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من أربطة العنق، كما يضم مجموعة واسعة ذات الطبعة المحدودة من ربطات العنق المصنوعة من الألبكا إضافة إلى مناديل الإكرو الحريرية التقليدية. «لاإكليرور أوم» هو مكان يجمع الكثير من العلامات العالمية الشهيرة، اضافة إلى العلامات الجديدة والتي أشتهرت حديثاً مثل «كوم دي غارسون»، «كارب ديم»، و«جونيا واتانابي».

يتميز البوتيك بتصميمه العصري والمميز، على غرار معارض الفن الحديث، حيث يتم عرض الملابس تحت الأضواء، كما ترتب الإكسسوارات في خزائن زجاجية. هذا هو المكان المناسب الذي ندعوك لزيارته في حال كنت تبحث عن تحديث لخزانة الملابس الخاصة بك والبقاء مع أحدث الإتجاهات. إذا كنت تفضّل المتاجر المتعدد العلامات التجارية، إذا عليك بزيارة الافضل منها مثل «بون مارشيه»، «جاليري لافاييت» و«بي إتش في أوم»، حيث تقدم مجموعة واسعة من العلامات الفرنسية والعالمية.

shutterstock_302738093

طوكيو، اليابان

الأفضل من حيث: أناقة الشارع

تمتلك اليابان مجموعة واسعة من الثقافات الفرعية، مما يجعلها ملهمة حقا نظرا لتنوعّاتها الفريده . واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في «طوكيو» هو مشاهدة ستايل الناس في الشارع والمستوحاة من منصات عروض الأزياء. كما تعتبر المدينة موطن لبعض تجار التجزئة المعروفين. «بول أوياما»، «يونايتد أروز» و«دوفر ستريت ماركت» كل هذه المتاجر تجدها في «جنزا». فكل منهم يمتلك تجربة تسوق رائعة خاصة به وطرق مبتكرة في كيفية تقديم الأزياء للعملاء. كما تعتبر المناظر الطبيعية والفريدة في اليابان هي موطن لعلامات تجارية مثل «بابي» و«نيبرهود» حيث يقدم مصمميها بعض من أكثر التصاميم العصرية الأنيقة لأحدث صيحات الموضة.

يقام أسبوع «مرسيدس بنز» للموضة في طوكيو (MBFWT) مرتين في السنة في شهري مارس وأكتوبر، حيث يتم الكشف عن إتجاهات الموضة للموسم المقبل من خلال عروض الأزياء والمعارض. إذا لم تتمكن من الحصول على تصريح دخول إلى هذه العروض، يمكنك دائماً التحقق من وسائل الإعلام الإجتماعية لرؤية المجموعات أثناء عرضها.

shutterstock_214016374

برشلونة – إسبانيا

الأفضل من حيث: الأناقة الأوروبية

توجه مدينة برشلونة كل تركيزها على الأناقة والتصميم في كل مكان، كما أن الهندسة المعمارية المذهلة هي الأساس لرحلة تسوّق ممتعة للغاية. أرقى الشوارع في برشلونة تجدها هناك مثل الجاده «باسيج دي غراسيا»، والذي يضم العديد من المصممين العالميين من خلال متاجر رئيسية أنشئت على طول الجادة الشهيرة، بما في ذلك متجر «لويس فويتون»، «برادا»، «ماكس مارا»، «بربري» و«شانيل».

كما يتوافر هناك أيضاً محلات المجوهرات الثمينة التي تجدها تلمع بكل معنى الكلمة عند المشي في منطقة «باغ جواريا». لا تفوت أيضا العلامات التجارية المشهورة مثل «كارتييه» و«تيفاني أند كو» في تلك المنطقة.

كما يرتبط تاريخ مدينة «برشلونة» بالبلدة القديمة والتي تشتهر بالمحلات الفردية حيث يمكنك إكتشاف العديد من القطع الفريدة والجميلة. وفي الآونة الأخيرة أصبحت موطناً للعديد من العلامات التجارية الكبرى مثل «دولتشي أند غابانا» و«كستو برشلونة». متجر واحد لا يمكنك أن تفوته «ذا أوت بوست» في «غراسيا». تماما مثل برشلونة نفسها، فهو مزيج مثالي مابين الإبتكار والتقليدي. يتميز تصميمه الداخلي بالكلاسيكية، واللمسات الخشبية، كما يحتوي على مجموعة متنوعة ما بين الأحذية، الحقائب والنظارات الشمسية مصممّة من قبل علامات عصرية مثل «جيل ساندر»، «بالنسياغ» و«فالكي». قد تحتاج إلى شراء بعض الأمتعة الإضافية عند رحلة العودة!

Related Posts