أبرز خمسة أحداث يستحق السفر من أجلهم

من خلال مجريات كبرى الأحداث الرياضية والعالمية في جميع أنحاء العالم، يعتبر عام 2016 هو عام  كبير ومهم جداً لعشاق الرياضة. هنا إختارت لكم المحررة إيمي جوزيف أبرز خمسة أحداث يستحق السفر من أجلهم.

دورة الألعاب الأولمبية، ريو 2016

 يعقد كل أربع سنوات دورة الألعاب الأولمبية والتي تعتبر أكبر حدث عالمي، حيث ينتظر الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة آلاف الرياضيين من أكثر من 200 دولة مشاركة في مجموعة متنوعة من المسابقات. وقد انطلقت دورة الألعاب الأولمبية بمدينة  ريو دي جانيرو البرازيلية وسط حضور  أكثر من 60 ألف متفرج بملعب ماراكانا ، وتحت إجراءات أمنية مشددة

حان الوقت مرة أخرى لدورة الألعاب الأولمبية لهذا العام، حيث سوف تجري في «ريو دي جانيرو» في البرازيل.

ويشارك في الدورة 11288 رياضيا (6182 رجلا و5106 سيدات) سيتنافسون على 306 ميداليات ويمثلون 207 دول أوفدت ما مجموعه 14802 شخصا بين رياضي ومدرب ورسمي، فضلا عن وفد من اللاجئين برعاية اللجنة الأولمبية الدولية وتستمر المنافسات حتى الأحد 21 من أغسطس.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:  www.rio2016.com

“تور دو فرانس” – Tour de France 

يعتبر هذا الطواف الشهير هو الحدث الأول في فرنسا لسباق ركوب الدراجات الهوائية العالمي، كما هو واحد من الأحداث الرياضية الأكثر مشاهدة على مستوى العالم.

من خلال عرض الدراجات في أفضل أداء وتصميم، وفى كل أنحاء فرنسا و البلاد التى بجانبها. يتكون السباق من 21 مرحلة ويعتبر من أصعب سباقات الدراجات في التاريخ.

لم يكتسب هذا السباق شهرته من كونه سباق الدراجات الهوائية الأقدم فحسب، بل تعدى ذلك ليصبح فعالية رياضية – سياحية يتسابق الإعلاميون والمصورون إلى تغطية فعاليتها الممتدة لمسافة 3500 كيلومتر من الطبيعة الخلابة والمعالم المبهرة. عدد الفرق في السباق يراوح كل عام بين 20 و22 فريقاً، يضم كل منها في صفوفه تسعة دراجين. يتم تسجيل أوقات جميع الدراجين في مراحل السباق كافة، ويتصدر بعد كل مرحلة المتسابق صاحب الوقت الأقل، ويمنح على إثر ذلك القميص الأصفر الذي يبقى مع نهاية المطاف مع متصدر الترتيب العام المتوج باللقب

أفضل شيء عن هذا الحدث الرياضي هو القدرة على إكتشاف قرى فرنسا الريفية كما بإمكانك التمتع بكثير من مناظر الجبال والوديان الخلابة التي تنتشر بين المناطق الصغيرة التي تقام بها الرياضة نفسها.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع  www.letour.com

” الفورمولا ون ” – formula 1

يعتبر سباق «الفورمولا ون» للجائزة الكبرى هو واحد من أكثر الأحداث المثيرة للمشاهدة مابين الأحداث الرياضية.

حيث نجد السيارات قد صنعت من 80,000 مكون ، كما ولديهم القدرة على الانتقال من 0 إلى 160كم في الساعة خلال أربع ثوان فقط. بالنسبة لأولئك الذين يملكون شغف السيارات، بلا شك حجز تذكرة الفورمولا ون هو أمر لا بد منه لهذا العام. على الرغم من أن الموسم قد بدأ بالفعل، لا يزال هناك أحداث سوف تقام خلال الشهرين المقبلين في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أوروبا. هذا الموسم، وسعت شبكة السباق لمنافسة إثنين وعشرين سيارة مع إضافة لدخول فريق « F1 Hass» ، وكذلك مع عودة سيارات «رينو» بعد مغادرتها قبل أربع سنوات، وذلك بسبب السيطرة من قبل «لوتس».

وقد تلقّى السائق البريطاني الشهير لويس هاميلتون توقعات عالية من المعجبين به بعد حصوله لقب بطل للسائقين للسنة الثانية على التوالي، بعد فوزه بلقب بثالث في بطولة العالم في جائزة الولايات المتحدة الكبرى عام 2015. وكان الفريق الذي يسابق من أجله هو «مرسيدس بنز»، حيث بدأ الموسم وحصل على البطولة الثانية في سباق الجائزة الكبرى في روسيا عام 2015. ومع ذلك، قاد زميله «نيكو روزبرغ» البطولة بفارق تسع نقاط على هاميلتون.

دورة ألعاب البارالمبية الصيفية

تعتبر البرازيل المكان المشمس أيضاً لحدث رياضي وعالمي آخر، وهي دورة ألعاب البارالمبية الصيفية.

وهذا الحدث يعتبر دائما الحدث الرياضي الأكثر إلهاما من العام، حيث يربط بين الجميع معاً من خلال الشعور بالوحدة والدفء بين لاعبي من ذوي الإحتياجات الخاصة حيث يزيد من شأن قدراتهم للعالم إلى حد كبير، وإعطاء الأمل لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم.

كان لألعاب البارالمبيك في لندن عام 2012 تأثير كبير على العالم، نظراً للحظات المشوقة التي سجلت في التاريخ الرياضي من خلال لحظة محورية في تغيير الطريقة التي ننظر بها للمعاقين. يقام هذا العام دورة الألعاب البارالمبية الخامسة عشرة مع أمل بأن ذلك سيكون له تأثير دائم على العالم، سواء من حيث تحسين إمكانية الوصول في الأماكن العامة ووسائل النقل العام بشكل خاص، والحد من التمييز ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.paralympic.org

بطولة الغولف (PGA) الأمريكية، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية.

هل أنت مدمن على رياضة لعبة الغولف؟ إذا بلا شك بإنك قد سمعت عن بطولة PGA الأمريكية، وهي بطولة الغولف السنوية التي تستضيفها رابطة لاعبي الغولف المحترفين الأمريكية.

فهي تعتبر واحدة من البطولات الأربع الكبرى في رياضة الغولف للمحترفين، وهنا أيضاً نجد موسم بطولة الغولف الكبرى والنهائي، والمقرر عقدها في أواخر يوليو لنشهد عودة مثيرة لحضور هذه الرياضة في دورة الألعاب الاولمبية.

وتضم أقوى لاعبين الغولف من مختلف أنحاء العالم، مع 136 لاعب جولة إبتدائية و20 محترف (PGA).

يقوم اللاعبين بتأمين جولات المواقع من الأداء المميز لرياضة الغولف على مدار العام، في حين أن يكتسب لاعبي (PGA) المحترفين مكانهم بالحصول على المركز الأولى في القائمة العشرين من بطولة (PGA) الأمريكية لرياضة «الغولف» السنوية في كل صيف.

وقد جرت العادة على عقد هذه البطولة في مجموعة واسعة من الأماكن، أما الآن، فقد تمت استضافة هذا الحدث من قبل مجموعة صغيرة من الدورات الشهيرة، التي تستضيف أيضاً العديد من الأحداث البارزة الأخرى، بما في ذلك كأس «رايدر» وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة. هذا العام، سيتم عقد البطولة لعام 2016 نادي «بالتوسرول» للغولف في «سبرينغفيلد»، ولاية نيو جيرسي. ويعتبر هذا عاماً خاصاً لحضور هذا الحدث لأنه يؤرخ لقرن كامل منذ تأسيس مدينة نيويورك لهذه البطولة في عام 1916.

للمزيد  من المعلومات، زيارة الموقع:  www.pgatour.com